بالصور.. إحباط عملية فرار كبيرة من سجن زحلة/علي الموسوي

0 52

كتب علي الموسوي:
أحبطت قوى الأمن الداخلي عملية فرار كبيرة من سجن زحلة كان يعدّ لها سجناء لبنانيون وسوريون ملاحقون بجرائم خطرة، عبر نفق حفروه ويفضي إلى الخارج.
وفي المعلومات الخاصة بـ"محكمة" أنّه عند الساعة السابعة من مساء الأحد الواقع فيه 5 نيسان 2020، تلقّى الضابط المسؤول في السجن معلومات عن وجود نيّة لدى السجناء الموضوعين في الغرفة رقم "C4" للهروب بعدما قاموا على مدى الأيّام القليلة الماضية بحفر نفق داخل الحمام الموجود في هذه الغرفة، بعمق مترين تقريباً وطول خمسة أمتار وبقطر متر تقريباً.

تصوير مجلة "محكمة"

وبحسب المعلومات الخاصة بـ"محكمة"، فإنّ السجناء كانوا يعمدون إلى حفر النفق بشكل مستمرّ دون أن يلفتوا النظر إلى تصرّفهم، ثم يقومون بالتخلّص من التراب عن طريق وضعه في الفرش الخاصة بهم، مستغلّين عامل الأرض غير الصلبة ووجود الغرفة في مكان قريب من الخارج.
وجرى تعزيز عناصر حماية السجن بقوّة من الجيش اللبناني وسرية من مكافحة الشغب في القوى السيّارة، والدخول إلى الغرفة المذكورة ليتمّ العثور على النفق الذي تبيّن أنّ سجناء سوريين قاموا بحفره بإيعاز من السجناء اللبنانيين ب.ق.،إ.ي.، م.ي.
وعملت القوى الأمنية على صبّ النفق بالباطون المسلّح من دون أن تسجّل أيّة عملية فرار، مع الإشارة إلى أنّ عدد السجناء في هذه الغرفة "C4" يبلغ 55 سجيناً. وأبلغ مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالأمر لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقّ السجناء المعنيين بالحفر ومحاولة الفرار الفاشلة.
"محكمة" – الإثنين في 2020/4/6
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!