بالصور .. تخريج دورة مأمورين من أمن الدولة

0 225

أقيم حفل تخريج دورة تنشئة عسكرية ومسلكية لمأمورين من المديرية العامة لأمن الدولة (من الذكور والإناث) باسم "دورة فجر الجرود" في ثكنة الرائد الشهيد وسام عيد في معهد قوى الأمن الداخلي في عرمون، بحضور ممثّل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد أحمد الحجّار، وممثّل مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا العميد ساسين مرعب، وممثلين عن المؤسّسة العسكرية والأمنية.
بعد النشيد الوطني اللبناني، وضع العميدان الحجّار ومرعب أكاليل من الزهر على نصب شهداء قوى الأمن الداخلي، وتمّ استعراض القوى على وقع موسيقى قوى الأمن الداخلي، وتبادل الدروع التذكارية، فمحاكاة لبعض المهمّات الأمنية نفّذها قسم من المتخرّجين.
وألقى العميد مرعب كلمة قال فيها إنّه "تكريساً لشرفِ انتصارِ جيشِنا ووطنِنَا على الإرهاب، وإيماناً منّا بأنّ الفجرَ يبزُغُ، ممهِّداً لشروقِ شمسِ الحق، ولأنّ جرودَ عرسال ورأس بعلبك والقاع احتضنتِ البطولات، ولَفَظَتِ الاعتداءات، تفتخرُ المديرية العامّة لأمنِ الدولة، بِشخصِ مديرِها العام اللواء طوني صليبا، بإطلاقِ إسمِ "فجرِ الجرودِ" على دورتكم".
وقال العميد الحجار باسم اللواء عثمان إنّ "المتغيِّرات الاجتماعيّة والثقافيّة والتكنولوجيّة الحاصلة في عالمِنا المعاصِر، والتحديات الجديدة في مجالِ عولمةِ الجريمة، وانتشار ظاهرةِ الارهاب، ومحاولة العناصرِ الإجراميّةِ اختراقَ الحدودِ مع قدرتِها الفائقةِ على تأمينِ التواصلِ بين فروعِ تنظيماتها، سواءٌ تعلّقَ الأمرُ بأنشطتِها في
تهريبِ البشرِ أو المخدِّراتِ أو غسيلِ الأموالِ أو الجريمةِ السبرانيّةِ، أو الإرهابيّة. كلّ ذلك يفرِضُ علينا توحيدَ الجهودِ وتكثيفَ التنسيقِ في ما بينَنا للتصدّي لعصاباتِ الإجرام، وتفكيكِ شبكاتِ الإرهاب، وحمايةِ المجتمعِ من أخطارِها المحدِّقةِ بنا".

"محكمة" – الخميس في 28/09/2017.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!