تاجر مخدّرات لبناني عجزت عنه بلجيكا وألمانياً وروسيا!

0 30

بناء على وجود مذكّرات عدلية ومعاملات انتربول من عدّة دول أجنبية بحقّ اللبناني ع.أ.(مواليد العام 1952) بجرائم منها تهريب مخدّرات، قام مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية بتعقّبه لأكثر من سنة إلى أن أوقفته في بلدة بتخنيه في المتن الأعلى (قضاء بعبدا).
وتبيّن أنّ الموقوف مطلوب بموجب بلاغ بحث وتحرٍ موضوع معاملة انتربول بروكسل، نتيجة قيامه خلال عام ٢٠١١ بعملية تهريب /37/ كلغ من مادة الكوكايين داخل شمعدان وضع في شاحنة متوجّهة من كولومبيا إلى بلجيكا، واستخدامه وثائق وأوراقاً ثبوتية مزوّرة، وما لبثت السلطات البلجيكية أن ضبطت المواد المهرّبة. واتّضح أنّه من أصحاب السوابق في عمليات تهريب المخدّرات، وكان مطلوباً إلى انتربول "ويسبادن" بجرم تهريب كمّية من مادة الهيرويين تقدّر بحوالي /600/ غ إلى ألمانيا، مستخدماً جواز سفر مزوّراً.
وخلال العام 1996، جرى ضبط /4/ كلغ. من مادة الكوكايين، تبيّن أنّه كان ينوي تهريبها من فرانكفورت إلى روسيا. وقد توارى عن الأنظار منذ العام ٢٠١١ لغاية تاريخ توقيفه في شهر كانون الأوّل 2019، متنقلاً بين لبنان وسوريا عبر المعابر غير الشرعية، ولم يكن يستخدم أيّة أرقام هواتف لعدم تمكين الأجهزة الأمنية من ملاحقته.أودع القضاء المختص، بناء على إشارته.
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/1/7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!