تخفيض عقوبة قاتل لطيفة قصير

0 2٬071

خاص –"محكمة":
أصدرت محكمة الإستئناف المدنية الناظرة بقضايا تخفيض العقوبة في جبل لبنان قرارًا قضى بتخفيض عقوبة السجين ابراهيم عارف طالب(مواليد العام 1961) بنسبة السدس من أصل العقوبة، وهو المحكوم من محكمة جنايات جبل لبنان بعقوبة الأشغال الشاقة مدّة 18 سنة بجريمة قتل طليقته لطيفة قصير في العام 2010 لأنّها رفضت الرجوع إليه بعد طلاقها.
وبهذا التخفيض تكون عقوبة طالب قد استقرّت على ما يعادل 180 شهرًا بعدما كانت 216 شهرًا. وطلبت المحكمة وضعه تحت المراقبة الإجتماعية بواسطة مساعد إجتماعي يعيّن لهذه الغاية من قبل المحكمة المختصة.
وأصدرت منظّمة "كفى" بيانًا إستنكرت فيه تخفيض عقوبة طالب على الرغم من "أنّنا رفعنا الصوت عاليًا للمطالبة بتشديد العقوبة على جرائم قتل النساء"، معتبرة أنّ "مرتكبي جرائم قتل النساء أصلًا لا يحصلون على عقوبة مشدّدة ورادعة في الكثير من الأحيان، هذا إضافةً إلى البطء في المحاكمات".
وأضافت:"اليوم يخرج قاتل لطيفة قصير بسبب تخفيض عقوبته بنسبة السدس، وغدًا يلحق به باقي القتلة إذا ما قبلنا بهذه السابقة، ولا بدّ من اعتماد مبدأ تشديد العقوبات على جرائم قتل النساء إذا أردنا مكافحة العنف ضدّهنّ لا سيّما العنف الأسري، كما واستثناء جرائم العنف الأسري من أحكام قانون تخفيض العقوبة رقم 2002/463."
يذكر أنّ الراحلة لطيفة قصير هي شقيقة الزميل الإعلامي قاسم قصير.
"محكمة" – الخميس في 2021/7/8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!