تشكيل لجنة قضائية لدرس "استقلال القضاء"

0 765

خاص –"محكمة":
أصدرت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم القرار رقم 365 تاريخ 22 حزيران 2021 وقضى بتشكيل لجنة قضائية تعنى بدراسة مسودّة "اقتراح القانون الرامي إلى استقلال القضاء العدلي وشفافيته" كما عدّلته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل النيابية ووضع الملاحظات عليها لرفعها إلى وزيرة العدل.
وعلمت "محكمة" أنّ هذه اللجنة تألّفت من مدير عام وزارة العدل القاضي رلى جدايل رئيسًا، والقضاة الأعضاء: المتقاعد جوزف سماحة، جمال الخوري، ريما شبارو، حبيب رزق الله، سانيا نصر، ندى دكروب، كلنار سماحة، هالة نجا، فيصل مكة، غادة بو علوان، ماريز العم، ونضال الشاعر.
وأعطت نجم هذه اللجنة مهلة شهر لإنجار مهمّتها، وأتاحت لها أن تستعين بالخبراء من ذوي الإختصاص عند الإقتضاء لمؤازرتها في عملها، من دون أن تترتّب أيّة أعباء مالية على عاتق وزارة العدل لقاء عمل هذه اللجنة.
"محكمة" – الجمعة في 2021/6/25
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً على أيّ شخص، طبيعيًا كان أم معنويًا وخصوصًا الإعلامية ودور النشر والمكتبات منها، نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، كما يمنع نشر وتبادل أيّ خبر بطريقة الـ"screenshot" ما لم يرفق باسم "محكمة" والإشارة إليها كمصدر، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!