تعيين أربعة محقّقين عدليين في جرائم قتل واغتيال/علي الموسوي

0 4٬039

علي الموسوي:
علمت "محكمة" أنّ وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم أصدرت قرارًا حمل الرقم 267 قضى بتعيين أربعة محقّقين عدليين في أربع دعاوى محالة على المجلس العدلي بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى وذلك بعد تقاعد ثلاثة قضاة لبلوغهم السنّ القانونية المحدّدة بثمانية وستين عامًا.
وجاءت التعيينات على الشكل التالي:
• القاضي غادة أبو كروم مكان القاضي زياد مكنا في قضيّة خطف وقتل المونسينيور البير خريش في غدير- جونيه في 23 نيسان 1988.
• القاضي فادي العنيسي مكان القاضي المتقاعد جورج رزق في قضيّة اغتيال الوزير بيار الجميل ومرافقه سمير الشرتوني في منطقة جديدة المتن في 21 تشرين الثاني 2006.
• القاضي إيلي الحلو مكان القاضي المتقاعد نديم عبد الملك في قضيّة اغتيال رئيس الجمهورية رينيه معوّض في 22 تشرين الثاني 1989 في محلّة الظريف في بيروت.
• القاضي نديم زوين مكان القاضي المتقاعد كلود كرم في قضيّة اغتيال اللواء الركن في الجيش اللبناني فرنسوا الحاج ومرافقه المعاون خير الله علي هدوان في منطقة بعبدا في 12 كانون الأوّل 2007.
"محكمة" – الإثنين في 2021/5/31
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً على أيّ شخص، طبيعيًا كان أم معنويًا وخصوصًا الإعلامية منها، نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، كما يمنع نشر وتبادل أيّ خبر بطريقة الـ"screenshot" ما لم يرفق باسم "محكمة" والإشارة إليها كمصدر، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!