تفاصيل عملية السطو على البنك اللبناني السويسري

0 12

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي تفاصيل عملية السطو على البنك اللبناني السويسري في محلّة بئر حسن في الأسبوع الماضي بعدما تمكّنت "شعبة المعلومات" من توقيف المنفّذين السوري ع. ه.(مواليد العام 1990) واللبناني م. س.(مواليد العام 2003).
وفي التفاصيل أنّ المسلّحين المقنّعين قاما بترويع الموظّفين والزبائن في المصرف وإطلاق عيارات نارية داخله وسلبا مبلغاً من المال ، وفرّا على متن درّاجة آلية إلى جهة مجهولة. وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لهذه العملية، كان له أثر سلبي إنعكس على المواطنين والمجتمع اللبناني بشكل عام.
وعلى الفور، باشرت "شعبة المعلومات"تحرّياتها واستقصاءاتها واستطاعت كشف هوية المشتبه بهما وتوقيفهما في محلّتي الكفاءات وعين الرمّانة، وضبطت: بحوزة السوري مبلغ ٢،٤٠٧،٠٠٠ ل.ل. و٩٠$، وفي منزل اللبناني مبلغ ٤،٢٥٠،٠٠٠ ل.ل. و١٣٤٠$، كما تمّ ضبط الدرّاجة الآلية المستخدمة من قبلهما في عملية السلب.
واعترفا خلال التحقيق معهما بتنفيذ العملية المذكورة، وأنّ الأموال التي تمّ ضبطها هي من إجمالي المبلغ المسلوب من المصرف حيث استخدما بندقية حربية من نوع "كلاشنكوف"، ومسدّساً خلّبياً أطلق اللبناني منه عيارين ناريين.
"محكمة" – الخميس في 2018/01/25

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!