تفكيك شبكة لـ"داعش" بين بيروت والبقاع

0 54

فكّكت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي شبكة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي مؤلّفة من خمسة أشخاص سوريين كانوا يتحرّكون بين بيروت ومحلّة الدورة.
وقد جرى توقيف أعضاء هذه الشبكة في بيروت والبقاع وهم: أ. ع.(مواليد العام 1992)، ص. أ.(مواليد العام 1994)، م. أ. (مواليد العام 1994)، ع. أ.(مواليد العام 1996)،ح. أ.(مواليد العام 1999).
واعترف المنسّق الرئيسي للشبكة أ.ع. بانتمائه إلى تنظيم "داعش" في سوريا، ومتابعته دورات "شرعية" وعسكرية في الطيبة، وانتقاله إلى منطقة الميادين للمشاركة في القتال في صفوف التنظيم، ثمّ حضوره إلى لبنان أواخر العام 2016 ومتابعته التنسيق مع كوادر تنظيم "داعش" في سوريا.
كما اعترف هذا الموقوف بأنّه طُلب منه منذ حوالي الثلاثة أشهر تجنيد أشخاص في لبنان لصالح التنظيم، ولهذه الغاية بدأ بالتنسيق مع أحد كوادر التنظيم في ريف حماه، واستطاع تجنيد أربعة أشخاص يحملون فكر التنظيم وهم الذين جرى توقيفهم معه، وظلّ يتابع وينسّق مع كوارد التنظيم بانتظار ورود التعليمات النهائية له ولمجموعته للقيام بعمل أمني ما.
وقال بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي إنّ الموقوفين أحيلوا على مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية الدائمة لإجراء المقتضى القانوني المناسب بحقّهم، مذكّرة بأنّ توقيف هذه الخلية إنّما يأتي ضمن إطار عمليات الأمن الاستباقية ومتابعة الشبكات والخلايا الإرهابية.
"محكمة" – الثلاثاء في 25/07/2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!