تكتّل "التغيير والإصلاح": عملية إصلاح القضاء مستمرّة

1 25

أكّد تكتّل "التغيير والإصلاح" أنّ عملية إصلاح القضاء مستمرّة ولن يوقفها أحد، ولن توقفها أي حملة تضليلية يقوم بها البعض عبر وسائل الإعلام لإظهار نفسه وكأنّه ضحيّة لسياسة كيدية من قبل وزرائنا أو من قبل العهد".
وقال النائب حكمت ديب بعد انتهاء الإجتماع الأسبوعي للتكتّل برئاسة رئيس "التيّار الوطني الحرّ" الوزير جبران باسيل، في مركز المؤتمرات والإجتماعات في سنّ الفيل، جرى بحث تفصيلي في ما يمكن أن يعاد النظر به من المواد التي تطال الجسم القضائي وقد أطلعنا وزير العدل على بعض التفاصيل في هذا الخصوص، وسيكون هناك نوع من إقتراحات لتعديل بعض الأمور. هنا أستطيع القول إن عملية إصلاح القضاء كما التزم الوزير وكما يلتزم التكتل، ونحن كحزب تيار وطني حر، عملية إصلاح القضاء هذه مستمرة".
وأضاف ديب: "كلّ اللبنانيين يشكون من البطء، من عدم الفعالية، وأنا لا أعمّم أبداً، نحن نشكو أيضاً من التعميم، التعميم لا يصحّ في هذه الحالة. هناك الكثير من القضاة الشباب النزيهين الذين قد يتولّون مسؤوليات تنقل هذه السلطة من مستوى إلى مستوى أفضل، فنحن نحذّر المواطنين من أن يكون هناك تضليل لهم أو حملات قد تضرّ بهذه العملية الإصلاحية التي نحن نلتزم بها".
وإذ حيّا ديب الجيش اللبناني على انتصاره في الميدان، قال: سيكون هناك إحتفال مركزي لاستقبال الأبطال عند عودتهم من الجرود وتحيّة لهم وللشهداء الذين ارتفعوا باسم الشعب اللبناني على هذه التضحيات الكبرى".
"محكمة" – الثلاثاء في 22/08/2017.

تعليق 1
  1. بشرى الخليل يقول

    نتمنى على على العهد ان يتعاطى مع موضوع الصلاح القضاء عل قاعدة قضاء لكل لبنان وليس على قاعدة قضاء للتيار ..هناك مآخذ وانتقادات للتيار بالتعامل مع المراكز الشاغرة في قصور العدل وكأنها غنيمة حرب له وهذا ان صح هو امر بالغ الخطورة .. فالوطن ليس جائزة ترضية او محل "ارتيكل كادو" نوزعه هدايا لمن يعنينا امره او لمن سلفنا جميلا ذات يوم ..
    اذا قرر العهد ان ينظم القضاء ويعيده سلطة حقيقية عليه ان يشكل لذلك لجنة وطنية مختصة من شخصيات محترمة مشهود بنزاهتها وذات خبرة بالشأن القضائي قدتكون من قضاة متقاعدين وحاليين ومحامين ورجال قانون كبار مهمتها وضع مشروع اصلاحي جذري .. اما اذا سلم الأمر لجماعة التيار فابشر بطول سلامة يامربع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!