توقيف شبكة لتهريب الأدوية من لبنان إلى مصر

0 34

في إطار المتابعة المستمرّة للحدّ من عمليّات تهريب الأدوية المدعومة الى خارج الأراضي اللبنانية، نظراً لحاجة المواطنين إليها، ولا سيّما في هذه الظروف الصعبة. والحاقاً لبلاغ قوى الأمن الداخلي الصادر بتاريخ 14-10-2020، والمتعلّق بإحباط عملية تهريب كمّية من الأدوية المدعومة إلى تركيا ومن بعدها إلى مصر، وتوقيف المهرّب من قبل فصيلة تفتيشات المطار في وحدة جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسّسات العامة.


بنتيجة المتابعة الحثيثة، ومن خلال الاستقصاءات والتحريّات التي قام بها مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، تمكّن عناصره من تحديد مكان الشقّة التي تُستخدم لتخزين الأدوية فتمّ دهمها في محلّة الروشة، وضبط كمّية كبيرة منها، ولاسيّما أدوية لعلاج مرض السرطان، وأوقفوا المصريين م. م. (مواليد عام 1987) وع. ط. (مواليد عام 1982)، كما تمّ تحديد هوية الشخص الذي يعمل على تأمين هذه الأدوية لهما، بهدف تهريبها إلى الخارج، وهو اللبناني ح. ح. (مواليد عام 1991) الذي أوقفته قوّة من المكتب، بالتنسيق مع شعبة المعلومات.
وبالتحقيق معه، اعترف بأنّه كان يتواصل مع شخص من الجنسية المصرية -خارج لبنان- بهدف تأمين الأدوية له وتهريبها إلى الخارج، وبأنّه يستحصل عليها من شخص لبناني، العمل جارٍ لتوقيفه. وأودع الموقوفون مع المضبوطات القضاء المختص، بناءً على إشارته.
"محكمة" – الأربعاء في 2020/10/28

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!