توقيف عصابة سرقة سيّارات بعد تبادل لإطلاق النار

0 40

أوقفت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الدّاخلي بالجرم المشهود في محلّة برج البراجنة الرأس المدبّر لعصابة سرقة سيّارات وشريكه خلال تجوّلها بسيّارة من نوع "كيا ريو" تحمل لوحات مزوّرة، وهما اللبناني ح. ع. (مواليد العام ۱۹۹۱)، وم. ط. (مواليد العام ۱۹۸٦، من أصحاب السوابق الجرميّة في مجال سرقة السيّارات وتعاطي المخدّرات).
وقال بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العاقات العامة إنّ توقيف هذين الشخصين تمّ "بعد تبادل لإطلاق النّار، أصيب بنتيجته الموقوف الثاني الذي حاول الفرار مُطلِقاً النار باتّجاه عناصر القوّة، ونُقل إلى المستشفى للمعالجة، ووضعه الصحيّ مستقرّ."
وبتفتيشهما، عُثر بحوزتهما على مسدّسين حربيّين، أدوات تُستخدم في عمليّات السرقة، وأوراق ثبوتيّة عائدة لمواطنين ضحايا، ومبلغ من المال. كما تمّ ضبط سيّارتيَن نوع "كيا"، أقدما على سرقتها فجر تاريخ توقيفهما من محلتي المنصوريّة وعين الرّمانة. وبالتّحقيق معهما، اعترفا بتشكيلهما عصابة لسرقة السيّارات، وأنهما نفّذا أكثر من /12/ عملية من مناطق: السعديّات -المصيطبة -الحمرا -أنطلياس -الدّكوانة -المنصوريّة -عبرا، وأنّ أكثر من /10/ محاولات سرقة أخرى باءت بالفشل. كما اعترفا بنقل السيّارات المسروقة إلى منطقة البقاع تمهيداً لتهريبها إلى داخل الأراضي السوريّة.
وتمّ تسليم السيّارتَين المضبوطتَين إلى صاحبَيها، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَين وأودعا مع المضبوطات المرجع المختصّ، بناءً على إشارة القضاء.
"محكمة" – الأربعاء في 2021/1/20

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!