حزب الله: الضغوط الأميركية أثمرت ترك الفاخوري وكان الأشرف للقضاة لو استقالوا

0 32

"محكمة" – خاص:
أصدر حزب الله بياناً بشأن الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائة بحقّ العميل عامر الفاخوري والذي قضى بكفّ التعقّبات عنه وإطلاق سراحه كونه غير موقوف في الملفّ الآخر المطلوب فيه لدى قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي.
وجاء في بيان حزب الله:"منذ اليوم الأوّل لاعتقال العميل المجرم والقاتل عامر الفاخوري بدأت الضغوط و التهديدات الأمريكية سرّاً وعلانية لإجبار لبنان على إطلاق سراحه مع ثبوت كلّ الجرائم المنسوبة إليه ومع كلّ ماضيه الأسود والدموي. ويبدو أنّ الضغوط الأميركية وللأسف، قد أثمرت اليوم. ففي خطوةٍ غير متوقّعة أقدمت المحكمة العسكرية على هذا القرار الخاطئ وتجاوزت كلّ الآلام والجراحات بكلّ ما تعنيه هذه الخطوة البائسة بالنسبة للعدالة أولّاً، وبالنسبة للمظلومين والمعذّبين الذين ما زالت جراحات بعضهم تنزف حتّى الآن.
إنّ هذا اليوم هو يوم حزين للبنان وللعدالة، وهو قرار يدعو للأسف وللغضب والإستنكار، وكان من الأشرف والأجدى لرئيس المحكمة العسكرية وأعضائها أن يتقدّموا باستقالاتهم بدل الإذعان والخضوع للضغوط التي أملت عليهم إتخاذ هذا القرار المشؤوم.
إنّنا ندعو القضاء اللبناني إلى استدراك ما فات من أجل سمعته ونزاهته التي باتت على محكّ الكرامة والشرف، وكذلك من أجل حقوق اللبنانين والمعذّبين والمظلومين وكلّ من ضحى في سبيل وطنه وتحرير أرضه."
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/3/17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!