خاص"محكمة":حكم تقي الدين على مالكين قديمين في دعوى زخور

0 73

خاص –"محكمة":
أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين حكماً بحقّ أ.أ. وإ.غ. في الدعوى المقامة ضدّهما من رئيس لجنة المحامين المولجين بالطعن وتعديل قانون الإيجارات المحامي أديب زخور على خلفية نشرهما عبارات تتضمّن ذمّاً بحقّه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وهما من المنتمين إلى نقابة المالكين القدامى.
وقضى الحكم بحبس كلّ واحد من المدعى عليهما مدّة شهرين واستبدال هذه العقوبة تخفيفاً بغرامة مالية مقدارها ستماية ألف ليرة لكلّ واحد منهما، وبإلزام كلّ واحد منهما أيضاً بأن يدفع مبلغ ثلاثة ملايين ليرة للمحامي زخور كتعويض شخصي وعدم الحكم للمدعية نقابة المحامين في بيروت بأيّ تعويضات شخصية لعدم إثباتها لأيّ ضرر لحق بها من جرّاء الفعل المرتكب من قبل المدعى عليهما.
وذكر القاضي تقي الدين في حيثيات الحكم أنّ فعل المدعى عليهما والمتمثّل بنشر عبارات تتضمّن ذماً بالمحامي زخور يؤلّف جنحة المادة 386 عقوبات معطوفة على المادة 76 من قانون تنظيم مهنة المحاماة، وأنّ ادلاءات المدعى عليهما لجهة تحقّق حال الدفاع المشروع في جانبهما هي في غير موقعها القانوني لأنّ توجيه عبارات تتضمّن قدحاً أو ذماً لا تعدّ بأي شكل من الأشكال حقّاً يمكن ممارسته ما يوجب ردّ ما أدليا به بهذا الخصوص.
"محكمة" – الجمعة في 2018/12/07

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!