خاص"محكمة": النيابة العامة في بعبدا تدعي على حبيب فياض بناء لشكوى عبود

0 169

عدلية بعبدا –"محكمة":
إدعت اليوم، النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون على الكاتب السياسي والأستاذ الجامعي البروفسور حبيب فياض أمام المحكمة الإستئنافية في جبل لبنان الناظرة في قضايا المطبوعات بجرمي الذمّ والقدح المنصوص عليهما في المادتين 20 و 21 من المرسوم الإشتراعي رقم 1977/104 معطفوتين على المادة 35 من قانون المرئي والمسموع 94/382.
وجاء هذا الادعاء بناء على الشكوى المقدّمة من الإعلامي وليد عبود على إثر الخلاف الذي نشب بينه وبين فيّاض ضمن حلقة برنامج "بموضوعية" على تلفزيون"أم.تي.في" حيث طلب عبود من فياض مغادرة الاستديو بعدما ردّ على المسؤول السعودي ثامر السبهان، وما كان من فيّاض إلاّ أن اتهم عبود بقبض المال وقال بصوت عال:"وليد عبود قديش قابض".
وكانت الحلقة التلفزيونية تناقش أسباب وتداعيات احتجاز المملكة العربية السعودية لرئيس حكومة لبنان سعد الدين الحريري في 4 تشرين الثاني 2017، وكان الضيف في هذه الحلقة أيضاً النائب خالد الضاهر إلى جانب البرفسور فيّاض.
وعلمت"محكمة" أنّ الدكتور فياض أوكل أمر الدفاع عنه في هذه الدعوى إلى المحاميين وسام المذبوح ووجيه زغيب حيث من المقرّر مثولهما معه أمام محكمة المطبوعات عند تعيين موعد أولى جلسات المحاكمة.
يذكر أنّ هذا الادعاء جاء في وقت يعتكف فيه بعض قضاة لبنان عن ممارسة عملهم في معظم قصور العدل والمحاكم بانتظار تحقيق مطالبهم من السلطة السياسية.
"محكمة" – الخميس في 2018/03/22

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!