خاص"محكمة": شكوى من بزي ضدّ السعودي القحطاني لإثارته النعرات على "تويتر"

0 7

"محكمة" – قصر عدل بيروت:
قدّم المحامي حسن بزي اليوم شكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضدّ الصحفي السعودي محمّد يحيى القحطاني بجرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية وتحقير الشعائر الدينية والقدح والذمّ وذلك على خلفية ما نشره من"تغريدات" على حسابه الشخصي على "تويتر" تطاول فيها على الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله وجمهور الحزب.
ومن العبارات التي أطلقها هذا القحطاني:"جمهور حزب الله مثل الحمار.." و"رسمياً السعودية تدرج الحيوانين حسن نصرالله ونعيم قاسم كإرهابيين". وهذا ما أثار ردود فعل غاضبة من المغرّدين الذين ردّوا بالمثل وهو ما يسيء إلى العلاقة بين لبنان والمملكة العربية السعودية.
واتخذ بزي صفة الادعاء الشخصي ضدّ القحطاني وكلّ من يظهره التحقيق طالباً توقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص وإنزال أقسى العقوبات بحقّهم، وفي حال تخلّفهم إصدار مذكّرات توقيف غيابية بحقّهم وإغلاق حساباتهم على "تويتر" بعد إخطار إدارته بجرائمهم ومخاطرها على الأمن الوطني اللبناني وإلزامهم بالعطل والضرر الذي نقدّره بمبلغ خمسماية مليون ليرة لبنانية يدفع لعائلات شهداء الجيش اللبناني والمقاومة.
"محكمة" – الثلاثاء في 2018/05/22
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!