خاص "محكمة": إقفال دوائر المحكمة العسكرية 14 يوماً بسبب "كورونا"

0 41

"محكمة" – خاص:
علمت "محكمة" من مصادر قضائية موثوقة أنّ رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العسكرية الدائمة العميد الركن حسين عبدالله ورئيس محكمة التمييز العسكرية القاضي طاني لطوف إتخذوا سلسلة إجراءات في مبنى المحكمة العسكرية بعد ظهور إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف العسكريين الذين يؤدّون خدمتهم في المحكمة والثكنة اللصيقة بها.
وتقرّر إقفال جميع دوائر المحكمة العسكرية لمدّة أربعة عشر يوماً لضرورات الوقاية وإجراءات التعقيم والعزل للعسكريين العاملين فيها على أن يتمّ تأمين دوام لموظّف واحد في كلّ قلم للتواصل مع كلّ قاض عند الضرورة.
ومن المقرّر أن يخضع القضاة العدليون الموجودون في القضاء العسكري، (النيابة العامة والتحقيق والمستشارون ورئاسة محكمة التمييز العسكرية والمرافقون العسكريون من غير الجيش اللبناني) لفحص الـ PCR صباح يوم الثلاثاء الواقع فيه 12 أيّار 2020 في مبنى المحكمة العسكرية كما ذكرت "محكمة" في خبر سابق نقلاً عن وزيرة العدل الدكتورة ماري كلود نجم.
ويوجد في المحكمة العسكرية 20 قاضياً عدلياً هم: طاني لطوف، صقر صقر، فادي صوّان، ندى الأسمر، علي الموسوي، فادي عقيقي، بيتر جرمانوس، حسن شحرور، كلود غانم، نجاة أبو شقرا، هاني حلمي الحجّار، آلاء الخطيب، مايا كنعان، رولان الشرتوني، منى حنقير، ليلى رعيدي، مارسيل باسيل، وسيم ابراهيم، وائل الحسن، وغسان الخوري.
"محكمة" – الأحد في 2020/5/10
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!