الأخبار

مؤتمر “ريادة المرأة وإنماء المجتمع” من تنظيم الأديبة ريما حلواني

خاص “محكمة”:
نظمت الأديبة ريما خالد حلواني رئيسة لجنة المرأة في مركز لبنان للعمل التطوّعي مؤتمراً بعنوان: “ريادة المرأة وإنماء المجتمع”، ضمّ العديد من الشّخصيّات من مختلف الاختصاصات، بحضور النّائب بلال الحشيمي، ومدير عام وزارة العدل القاضي محمد المصري، وثلّة من الحقوقيين والمحامين والأدباء والمثقفين والسفراء، والمعنيين بشؤون المرأة.
إستهلّ الحفل بالنشيد الوطنيّ اللّبنانيّ، تبعته كلمة رئيسة لجنة المرأة السيّدة حلواني التي ركّزت على أهمّيّة المرأة الرّائدة في مجتمعها، مبيّنة أنّها تتكامل مع دور الرّجل الرّائد، وبتعاونهما معًا ينمو المجتمع ويزدهر الوطن، وأنهت كلمتها بالتّرحيب بالمشاركين والحضور، مثمّنة جهود الجميع واهتمامهم.
ثمّ قدّمت الوزيرة السابقة للإعلام الدكتورة منال عبد الصمد، مداخلة بعنوان “المرأة في مركز القرار”، تبعتها سوزان جبور رئيسة اللجنة الدولية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة، بمداخلة عنوانها: “المرأة اللبنانيّة والدور الأمميّ القياديّ”، وبعد ذلك قدّمت جويل أبو فرحات رئيسة منظمة ٥٠٥٠، مداخلة بعنوان:”دعم المرأة في السياسة- زيادة عدد الناخبين والمساواة”.
وألقت المهندسة ميراي عبد اللّه شحادة رئيسة منتدى شاعر الكورة الخضراء، مداخلة بعنوان: “دور المرأة الشاعرة والأديبة”، تلتها الدكتورة سحر حيدر أمينة سرّ جمعيّة “عدل ورحمة” بمداخلة عنوانها:”تمكين المرأة والتنمية المستدامة”.
وفي الختام، نوّه الدكتور محمد علي جنون رئيس مركز لبنان للعمل التطوعي، بأهميّة المؤتمر، وسلّط الضّوء على الغايات الاستراتيجيّة لمركز العمل التّطوّعي.
ومن المفيد الإشارة إلى أنّه في خلال المؤتمر قد جرى افتتاح سيمبوزيوم بعنوان بيروت سيدة العواصم. وكانت إدارة الحفل وتقديم المشاركين للأديبة جورجينا بو ضومط، ورحّبت نعمت يمين بالحضور بعزف على العود، يصاحب صوتها الشجي بأغانٍ للسيّدة فيروز.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/9/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!