خلف:الإعتداء على المحامين إستهدافٌ للعدالة

0 16

أكّد نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف أنّ "أيَّ استهدافٍ لأيّ محامٍ، هو استهدافٌ لكلّ المحامين، هو استهدافٌ لنقابة المحامين، هو استهدافٌ للعدالة، هو استهدافٌ لمفاهيم دولة القانون في خلال تأدية رسالتهم."
كلام خلف جاء في بيان أصدره اليوم بعد الاعتداء على المحاميين أشرف الموسوي وباسم حمد.
وقال خلف:"الإعتداءات على المحامين تتوالى فصولها… بالأمس، تعرّض محامٍ زميلٍ لإعتداءٍ جسديٍّ تبعه إطلاقُ نارٍ إستهدفه مباشرةً من دون أنْ تنال منه رصاصات الغدر، وذلك خلال تأديته للمهنة في منطقة البقاع. ومنذ أي ام قليلة، وقع اعتداءٌ على سيّارة محامٍ زميلٍ آخر خلال مروره بمنطقة ضهر البيدر، وسبقه أيضاً اعتداءاتٌ أُخرى مُتفرّقة على محامين في خلال تأدية رسالتهم.
كفى. كفى. كفى. طفح الكيل!
إنّ استسهالَ وحش الفلتان الأمني بالتطاول على المحامين يُنذر بسقوط الدولة وسقوط الهيكل فوق الجميع.
إنّ أيَّ استهدافٍ لأيّ محامٍ، هو استهدافٌ لكلّ المحامين، هو استهدافٌ لنقابة المحامين، هو استهدافٌ للعدالة، هو استهدافٌ لمفاهيم دولة القانون في خلال تأدية رسالتهم.
لن نترك العدالة تسقط! لن نترك الوطن يسقط!
كراماتُ المحامين غير قابلة للمسّ، لا ولن نفرّط بها إطلاقاً.فنحن قومٌ لا توسّط عندنا بهذا الخصوص، لسان وقلم وموقف ومحاسبة بوجه كلّ من تُسول له نفسه التطاول علينا. الحقّ مطلبنا والقانون قوّتنا والقضاء ضمانتنا.
لن نرضى إلاّ بمحاسبة المعتدين لكي يكونوا عبرة لغيرهم ولن نساوم على حساب كرامتنا التي ستبقى مُقدّسة مهما تأزّمت الظروف. ونُحذّر- وللمرّة الأخيرة- مِن الإستمرار بهذا الإنهيار القِيَميّ الذي سيحملنا، لا مُحال، الى تصعيدٍ كبيرٍ صوناً لكرامة المحامين وتحصيناً لرسالتهم."
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/6/16

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!