خلف: توجد مشكلة بأمكنة معالجات المساجين المصابين بـ"كورونا"

0 15

عرض نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف مع مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان "المبادرة الوطنية الإنقاذية تجاه ما نعانيه من أزمة داخل المجتمع اللبناني" وذلك خلال زيارته في دار الفتوى بحضور أمين سر النقابة سعد الدين الخطيب.
وقال خلف:"هي خطّة متكاملة تنفّذ على مراحل، ووطنية ذات أبعاد بأن نذهب سوية وجميعاً نحو خرق الأفق المسدود، وهذه المبادرة انطلقت من داخل نقابة المحامين في بيروت، وهي مثبتة بتوافق نقباء المهن الحرّة إضافة إلى رؤساء الجامعات الـ11، وهي تتكامل بقوّة مجتمعية حيّة التي بشكل أساسي نذهب بها إلى الموافقة ودعم ومباركة ودعاء كلّ رؤساء الطوائف وهذا كلّ ما نتمنّاه، وهذا ما جرى اليوم".
وتحدّث خلف عن وجود "مشكلة في أمكنة المعالجات" بالنسبة للمساجين المصابين بفيروس "كورونا"، "لأنّ عدد الأسرّة محدود والمستشفيات غير قادرة على استيعاب السجناء الذين كانوا بحاجة لمعالجة. وقد طلب وزير الصحة بشكل فوري إتمام عملية تجهيز جناح في مستشفى ضهر الباشق، ونحن نحاول مواكبته بتأمين جناح إضافي في مستشفى نوفل في بيروت. هذا الأمر اليوم بحاجة لخطّة وطنية قائمة لأنّه لا يرتبط فقط بسجن واحد، إنّما يرتبط بكلّ السجون. هذا أمر إنساني وليس أمراً ثانوياً لا يمكن القبول بإهماله أيّ كانت الظروف".
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/10/27

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!