خلف للقاضي عبود في قسم يمين متدرّجين: معك في معركة القضاء المستقلّ

0 35

"محكمة" – خاص:
أقسمت دفعة جديدة من المحامين المتدرّجين في نقابة المحامين في بيروت، اليمين القانونية اليوم في قصر عدل بيروت، أمام الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في بيروت بالانتداب القاضي حبيب رزق الله والمستشارين شادي الحجل وكريستل ملكي والنقيب ملحم خلف وأعضاء مجلس النقابة بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس ومدير عام وزارة العدل القاضي رلى جدايل وحشد من القضاة والنقباء السابقين وأعضاء مجالس النقابة السابقين ومحامين في الاستئناف والأهالي.
واعتبر خلف في كلمة ألقاها في المناسبة أنّ "القسم هو، للمحامي، سيرته ومسيرته وسريرته وسرّه في آن(…) ليس وثيقة مرور إلى وظيفة أو منبر أو مرافعة، بل هو مسؤولية ورسالة، هو أمانة على قيم، هو تعهّد ووعد، هو صدق، صدق مع الذات والآخرين، هو انتقال من مكان إلى مكان، من موقع إلى موقع، من معركة إلى معركة …، فاليوم ابتدأت معركتكم الحقيقية، في مصارعة الظلم والتخلف، في مواجهة المساومة والفساد، وفي التطلع إلى بناء لبنان العدالة والقيم والحقّ."
ودعا خلف المتدرّجين إلى المثابرة"على احترام القضاء والقضاة، لكن حذار أن ينقلب هذا الإحترام الواجب من قبلكم خنوعاً وزلفى، فالمحاماة ما وجدت إلاّ عالية الجبين عزيزة، تحترم القضاء في كلّ حال وكلّ حين مهما قست الظروف ومهما تلاشى احترام الآخرين لكم. حذار القساوة والحقد فهؤلاء إخوة لنا والأخوة تفرض المحبّة وتنبذ البغضاء."
وحيّا خلف القاضي عبود قائلاً:" لن أكون إلاّ معك وبجانبك في معركة القضاء المستقلّ القوي. نجاحك في التحدّي، نجاح لكلّ قاض ومحام ورجل قانون. يشرّفني أن نلتقي معاً، ونعمل معاً، للانتصار على "فيروس" الطائفية والمحاصصة والإستزلام والتسلّط."
"محكمة"- الخميس في 2020/2/27

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!