دكتوراه في الحقوق للقاضي فيصل مكّي وبدرجة جيّد جدًّا

0 3٬146

خاص-"محكمة":
بعد سنوات من المثابرة والجهد والعمل القضائي اليومي في رئاسة دائرة التنفيذ في صور في العام 2004، ثمّ رئاسة دائرة التنفيذ في بيروت منذ العام 2009، قطف القاضي فيصل محمّد مكّة لقب الدكتوراه في الحقوق من شجرة الجامعة اللبنانية الشامخة وضمّها إلى رصيده الحافل بالعطاءات القانونية ليصبح القاضي والدكتور في آن معًا وفي موضوع ليس سهلًا على الإطلاق.
فقد نال القاضي فيصل محمد مكّة الدكتوراه من المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية في الجامعة اللبنانية على أطروحته التي جاءت بعنوان: "حماية المدين في إطار التنفيذ الجبري – دراسة مقارنة".
وبعد المناقشة نال شهادة الدكتوراه اللبنانية في الحقوق بدرجة جيّد جدًّا مع التنويه والتوصية بالنشر، وهي أعلى درجة معمول بها في الجامعة اللبنانية.
وتألّفت اللجنة الفاحصة من: الدكتور حلمي الحجار رئيسًا، والأعضاء الدكاترة غالب فرحات، وأودين سلّوم، وأحمد إشراقية، وكارول نجم.


ولا بدّ من القول إنّ موضوع الأطروحة هو من المواضيع المهمّة في إطار التنفيذ الجبري، لأنّه يطال مسألة خضعت ولا زالت تخضع للتطوّر والتعديل على مرّ العصور والأزمان، كما أنّها تشغل بال الممارسين في كلّ حين.
وتضمّنت الأطروحة دراسة مقارنة مع أكثر من ثمانية قوانين أجنبية، بالإضافة إلى العديد من المسائل التطبيقية المأخودة من التجارب العملية في ضوء ممارسة القاضي مكي العمل القضائي المضني في دائرتي التنفيذ في بيروت وصور.
"محكمة" – الأربعاء في 2021/5/5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!