دلول بعد قسم تسعة قضاة إداريين اليمين: الاخلاص في العمل عبادة

0 56

أدّى اليوم، تسعة قضاة في القضاء الإداري أنهوا تدرّجهم في معهد الدروس القضائية، اليمين القانونية أمام رئيسة مجلس شورى الدولة بالإنابة مفوّض الحكومة لديه القاضي فريال دلول وأعضاء مكتب المجلس، ورئيسة معهد الدروس القضائية القاضي ندى دكروب، ومدير المعهد القاضي سهيل عبود وأهالي المتخرّجين بوظيفة مستشار معاون وهم: كاسندرا كروفر أبو غزالة، هندي علي زعيتر، باتريسيا سهيل فارس، جرير لبيب عبد الصمد، نور خالد قبّاني، محمّد حسين أيوب، جواهر حسن الحجّار، يارا أنطوان عون، ورياض رضوان عويدات.
بعد أداء القسم، خاطبت القاضي دكروب القضاة بالقول:"وصيتي لكم، بأن تتذكّروا بأنّ الذكرى تخلّدها الأعمال، فإنْ أتت صالحة عبر أحكامكم العادلة، طاب ذكركم وذكراكم مع كلّ جيل، وإلاّ سقط عند كلّ لفظ عبر التاريخ. وتذكّروا دوماً بأنّ قصاص السماء وعذاب الضمير أشدّ وطأة من أيّ ضغوط قد تعترضكم، فلا تتأثروا بمغريات قد تثنيكم عن أداء واجبكم وتناءوا عن زيف المظاهر وجانبوا الظلم وليلين جانبكم إلى الصواب، وثبتوا كلمة الحق ما استطعتم لتكون الفصل في حكم الدولة العادلة التي نصبو اليها".
واستلّ القاضي عبود "كلمة من الوجدان والقلب بوحاً لأقول عندما يغادر المعهد أبناء لك أمسوا زملاء، تذرف دمعة محبّة وحزن على من لم يكمل الطريق، ودمعة على وقت لا يستعاد، وتفرح بدعمة سعادة، بمن سيزهو بهم قصر العدل مثل عدل وحقّ، فكونوا على قدر ما اؤتمنتم عليه، وعلى قدر ما نراه فيكم، كونوا قضاة يسمو بكم وطنكم، كونوا قضاة وقضاة فقط".
وقالت القاضي دلول: "أنتم المستقبل، أنتم الغد الواعد الذي سيحرص على إحقاق الحقّ وإرساء عدالة القانون تطبيقاً وتفسيراً، مع مواكبة بنّاءة لآخر ما توصّل إليه الاجتهاد بما يقارب كلّ تنوير وتجديد.لا تنحنوا أمام مغريات الدنيا وأنتم من جعل من العدالة محرابه، لتكن المنافسة في ما بينكم ارتقاء بأسمى عطاءات العلم والمعرفة. الاخلاص في العمل عبادة، احرصوا على اتقانه والتفاني له لما فيه من رضى للنفس وانتم عليه قادرون". (الصورة للوكالة الوطنية للاعلام)
"محكمة" – الخميس في 2019/5/2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!