رئيس المجلس الدستوري: ملتزمون سرّية المذاكرة

0 19

أكّد رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان أنّه والأعضاء "ملتزمون بصرامة بسرّية المذاكرة وموجب التحفظ"، وأنّهم يتداولون في دستورية قانون تمويل سلسلة الرتب والرواتب المطعون فيه "بعيداً عن الإعلام".
كلام سليمان التوضيحي جاء بعد اللغط الذي حصل يوم الجمعة الفائت بإرجاء جلسة المجلس الدستوري بداعي تمنّع ثلاثة أعضاء عن الحضور.
وقال المجلس الدستوري في بيانه اليوم:" "إزاء اللغط في وسائل الإعلام بشأن الطعن المقدّم إلى المجلس الدستوري، وبثّ معلومات عارية عن الصحّة، يودّ رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان توضيح الأمور الآتية.
نصّت المادة 36 من القانون رقم 243/2000 على ما يلي:"فور ورود التقرير يبلغ رئيس المجلس الدستوري نسخاً عنه إلى الأعضاء ويدعوهم إلى جلسة تعقد خلال خمسة أيّام من تاريخ ورود التقرير، للتداول في موضوع الطعن، وتبقى الجلسة مفتوحة إلى أن يصدر القرار."يصدر القرار في غرفة المذاكرة في مهلة أقصاها خمسة عشر يوماً من تاريخ انعقاد الجلسة، ويوقّع من الرئيس ومن جميع الأعضاء الحاضرين… ".
قدّم التقرير نهار الجمعة في 15 أيلول 2017 ودعي الأعضاء إلى جلسة يوم الإثنين في 18 أيلول 2017 ويصدر القرار في المهلة المحدّدة في القانون.إنّ رئيس المجلس الدستوري وأعضاءه ملتزمون بصرامة بسرّية المذاكرة وموجب التحفّظ، لذلك يجري التداول في دستورية القانون المطعون فيه بعيداً عن الإعلام".
"محكمة" – الإثنين في 18/09/2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!