رجال ونساء يشكّلون عصابة لترويج المخدرات

0 9

توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام شخص بتجارة وترويج المخدرات ضمن محافظة جبل لبنان، متخذاً من محلّة طبرجا / كفرياسين محلاً لإقامته ونقطة انطلاق لنشاطه الاجرامي ويعاونه أقرباء له.
بعد مراقبة حثيثة لتحرّكاته ومن معه، تبيّن بأنّه يخفي المخدّرات في غرفة مجاورة للعقار الذي يشغله، حيث يعمد مع معاونيه إلى تقسيم وتوضيب المواد المخدّرة وتجهيزها للترويج وحفظها هناك، ويكلّف أحد أقربائه بإحضارها حسب الطلب تمهيداً لبيعها لزبائنه.
بناء عليه، قامت دورية من هذا المكتب بمؤازرة قوّة من المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية، بوضع خطة محكمة منعاً لفرارهم، وداهمت المكان المشار إليه وتمكّنت من توقيفه إضافة إلى رجل آخر وسيّدتين.
وجرى ضبط :
– /٥٢٦/ غ قائم من مادة حشيشة الكيف مقسّمة ضمن أكياس معدة للترويج.
– /١٦٠٠/ حبّة كبتاغون.
– /٨٦/ كيساً من مادة السالڤيا تقدّر زنتها بحوالي /٦٨/ غ.
– /١٦/ غ قائم من مادة الكوكايين البودرة.
– /١٥/ حبّة اكستازي.
– عبوة كيتامين عدد واحد.
– /٣٤٣/ غ قائم من بودرة سمراء اللون مجهولة النوع.
– ميزان حساس عدد /٤/.
– أكياس بأحجام مختلفة لتوضيب المخدرات.
ثمّ قامت القوّة المذكورة برصد وتوقيف الشخص الذي يؤمّن للموقوف مادة حشيشة الكيف برفقة إمرأة في محلّة نهر ابراهيم، وضبطت بحوزتهما حوالي/٥٠٠/ غ من مادة حشيشة الكيف، كانا بصدد تسليمهما له.
كما تبيّن بأنهما يعملان لصالح أحد تجّار المخدرات اللبنانيين الذي يقيم في محلّة مستيتا، حيث تمت مداهمته وتوقيفه من قبل هذه القوة، وبتفتيش منزله ضبط بداخله حوالي/٢٧٢/ غ من مادة حشيشة الكيف مقسمة ضمن أكياس معدة للترويج.
كما جرى توقيف الشخص الذي كان يعمل على تأمين حبوب الكبتاغون للمروّج الموقوف، وضبط بحوزته/٢٥١/ حبة كبتاغون.
وقد بلغت حصيلة عملية التوقيف /٨/ مروّجي مخدرات، هم: اللبناني ن. ل. (مواليد عام ١٩٨٠)، السوريون ا. ك. (مواليد عام ١٩٨٨)، خ. ا. (مواليد عام ١٩٨٠)، ا. ا. (مواليد عام ١٩٥٦)، المصري م. ع. (مواليد عام ١٩٩٢)، اللبنانية ف. ز. (مواليد عام ١٩٦٩)، السوريتان ر. ا. (مواليد عام ١٩٨٢) و س. ا. (مواليد عام ١٩٩١)، وجرى ضبط المخدّرات التي كانت بحوزتهم، فضلاً عن مبلغ مالي وهاتف خلوي عدد/٢٣/.
والتحقيق جار باشراف القضاء المختص والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين.
"محكمة" – السبت في 2019/7/27

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!