رحيل المحامي نبيل طوبيا الطافح بالمحبّة وإشاعة الفرح

0 67

كتب علي الموسوي:
فجعت نقابة المحامين في بيروت بوفاة عضو مجلسها الأسبق نبيل طوبيا والمرشّح لمنصب النقيب في الانتخابات المقرّرة في 19 تشرين الثاني 2017، وذلك إثر نوبة قلبية حادة ألمّت به اليوم السبت.
وطوبيا صاحب خبرة طويلة ومراس عتيق في العمل النقابي، حمل البطاقة النقابية رقم 3998، ومهذّب وراق في تعامله مع الآخرين ما جعله محبوباً من كلّ المحامين باختلاف انتماءاتهم السياسية، حتّى ولو كانوا يخالفونه التوجّه السياسي وهو الآتي من حزب "الوطنيين الأحرار"، ولم تكن الإبتسامة تفارق وجهه الطافح بالمحبّة وإشاعة الفرح.
وسبق للراحل طوبيا أن فاز بالعضوية ثلاث مرّات في مجلس نقابة المحامين في بيروت في الأعوام 1998 و2002 و2007 وشغل خلالها مركز مفوّض قصر العدل في مجلس النقابة، كما أنّه حلّ مرّة رديفاً في انتخابات العام 2001 وعندما استقال المحامي والنائب والدكتور إدمون نعيم من العضوية حلّ طوبيا مكانه بتاريخ 9 كانون الثاني من العام 2002.
وكانت قوى "14 آذار" قد أبدت قبل سنتين دعمها لترشيح طوبيا لمنصب النقيب في دورة العام 2017، وتوافقت أحزابها على المضي به ليكون نقيباً خصوصاً وأنّه يحمل خامة نقيب، وكان من أبرز المرشّحين لهذا المنصب.
"محكمة" تتقدّم من نقابة المحامين في بيروت مجلساً وأعضاء بأحرّ التعازي القلبية برحيل هذا الفارس المضيء في عالم القانون.
"محكمة" – السبت في 29/07/2017.
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!