"سرايا أهل الشام" خارج جرود عرسال

0 23

بدءاً من ظهر اليوم، أصبحت جرود عرسال خالية تماماً من المسلّحين بعد انتقال مسلّحي"سرايا أهل الشام" إلى منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي السوري بحسب الإتفاق الجاري مع الأمن العام اللبناني الذي أنجز "إخراج مسلّحين كانوا قد احتلوا جزءاً من الأراضي اللبنانية" بحسب بيان صادر عنه.
ورافق هؤلاء في خروجهم بباصات خضراء أحضرت خصيصاً لهم، نحو ألفي شخص مدني من عوائلهم ومقرّبين منهم، على غرار ما حصل مع جبهة "النصرة" عند اندحارها من جرود عرسال.
وقالت المديرية العامة للأمن العام في بيانها أنّه "بتاريخه الساعة 11,50، إنطلقت أربعة وثلاثون حافلة تقلّ المئات من مسلّحي "سرايا أهل الشام" وعوائلهم باتجاه الأراضي السورية بمواكبة دوريات من الأمن العام بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني، وذلك حتّى الحدود اللبنانية السورية، على أن تتولّى السلطات المعنية في سوريا تأمين وصولهم إلى منطقة "الرحيبة" داخل الأراضي السورية.
إنّ المديرية العامة للأمن العام تؤكّد إنجاز إخراج مسلّحين كانوا قد احتلوا جزءاً من الأراضي اللبنانية في جرود عرسال، وذلك بعد مفاوضات قامت بها المديرية مع المعنيين".

في غضون ذلك، انتشرت وحدات الجيش اللبناني في منطقة وادي حميد ومدينة الملاهي والمرتفعات المحيطة بهما في جرود عرسال. وقالت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، في بيان صادر عنها إنّ هذا الأمر جاء "استكمالاً لعملية إحكام الطوق وتضييق الخناق على مجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع".
"محكمة" – الإثنين في 14/08/2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!