سطو مسلّح على بنك "فينيسيا" في خلدة

0 37

نفّذ شخصان ملثّمان ومسلّحان ببندقيتي "بومب اكشن" عملية سطو مسلّح على بنك" فينيسيا" في محلّة خلدة حيث تمكّنا من سلب مبلغ 42.106.000 مليون ليرة لبنانية، ولاذا بالفرار إلى جهة مجهولة.
على أثر ذلك، تمّ تشكيل خلية عمل من "شعبة المعلومات" في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للعمل على كشف هويّة الفاعلين وتوقيفهما بالتنسيق مع القضاء المختص.
وبنتيجة المتابعة التقنية والإستعلامية تمكّنت الشعبة، من تحديد هوّية ثلاثة لبنانيين متورّطين هم: أ. أ. (مواليد عام 1986)،ع.أ.(مواليد عام 1996)، م.أ.(مواليد عام 1981) وأوقفتهم في عملية نوعية ومتزامنة في مناطق ضهر البيدر، والكحّالة، وخلدة، على الرغم من إقفال هواتفهم الخليوية، وضبطت السيّارة المستخدمة في عملية السلب والتي وضعت عليها لوحة مزوّرة، وكمّية من المخدّرات، بالإضافة إلى قنبلتين يدويتين وكمية من الذخيرة في منزل الأوّل، وحقيبة تحتوي قفّازات وأقنعة، وبندقية "البومب اكشن" المستخدمة في عملية السلب في منزل الثاني، وبندقية "البومب اكشن" الثانية في منزل عائد لأحد أقرباء الأوّل.
وخلال التحقيق مع أفراد هذه العصابة وهم من أصحاب السوابق في عمليات السلب والسرقة، إعترف الأوّل بالتخطيط للعملية، بينما الثاني والثالث قاما بتنفيذها. وقام الثالث بتوزيع المبلغ المسلوب إيفاء للديون المترتّبة عليه، وقد تمّ التأكّد من ذلك عبر الأشخاص الذين استوفوا ديونهم.
وأودع الموقوفون الثلاثة مفرزة بعبدا القضائية للتوسّع بالتحقيق معهم بناء لإشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.
"محكمة" – الثلاثاء في 2017/10/10.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!