سوري يبتزّ مواطنته جنسياً بفيديو غير لائق

0 39

وردت شكوى من القضاء المختص إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدّمة من فتاة سورية، ضدّ مجهول بجرم إزعاج وتشهير بالسمعة وتهديد وابتزاز جنسي.
وباستماع الفتاة، تبيّن أنّ المدعى عليه سوري الجنسية، وقد تواصل معها بالصوت والصورة عبر تطبيق "الواتس اب"، وأقدم على حفظ الفيديو الذي يظهرها بطريقة غير لائقة، ثمّ بدأ بابتزازها عبر طلب الأموال وممارسة الجنس معها، فضلاً عن تهديدها بفضح أمرها ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد أوقفت دورية من المكتب الفاعل م. ع.(مواليد العام 1997) في محلّة وادي الزينة في إقليم الخروب،
وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وتهديده المدعية مستخدماً أرقام خاصة به ورقم هاتف السوري م.ع. (مواليد العام 1992) لإرسال الفيديو الذي بحوزته لها، إضافة إلى إعلام السوري م. خ. (مواليد العام 1997)، بالموضوع، الذي بدوره قام بالتواصل مع الضحية بغية الضغط عليها.
وقد جرى توقيف الجميع، وضبط الهواتف العائدة لهم، واودعوا القضاء المختص، بناء لإشارته.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين والمقيمين والنازحين، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحيّة، ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات، لأنّ من شأنه أن يجعل المبتزين يتمادون في جرائمهم ويكرّرونها.
"محكمة" – الخميس في 2018/01/04

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!