شركة حلاوي للصيرفة تقاضي مستغلّي اسمها للتلاعب بالدولار والإضرار بها

0 5٬534

"محكمة" – خاص:
قدّمت شركة حلاوي للصيرفة ممثّلة بالنقيب السابق محمود حلاوي وشريكه بواسطة وكيلها المحامي علي بشروش شكوى أمام النيابة العامة الإستئنافية في الجنوب، إتخذت فيها صفة الإدعاء الشخصي ضدّ مجهولين وكلّ من يظهره التحقيق فاعلًا أو متدخّلًا أو محرّضًا بجرائم الإساءة إلى سمعتها والإضرار بمصالحها وذلك على خلفية القيام بأعمال الصرافة غير الشرعية في شوارع مدينة صور وساحاتها زاعمين أنّهم يعملون لمصلحة شركة حلاوي وهو أمر مختلق وغير صحيح على الإطلاق.


ومن المعروف أنّ شركة حلاوي تتعاطى الصيرفة بموجب ترخيص قانوني صادر عن المراجع الرسمية المختصة وتلتزم على الدوام بكلّ التعاميم الصادرة عن مصرف لبنان، وبكلّ الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء ، كما أنّ صاحبها محمود حلاوي هو أحد المؤسّسين الفاعلين لنقابة الصيرفة في لبنان ونقيب سابق لها.
وقد دأب بعض الأشخاص المجهولي الهويّة على الإنتشار في شوارع صور وطرقاتها للقيام بأعمال الصيرفة غير الشرعية .
ولكي يحمي هؤلاء أنفسهم، ولكي يكسبوا ثقة الناس، أخذوا يشيعون أمامهم أنّهم تابعون لشركة حلاوي، وأنّ هذه الأسعار المعطاة لهم صادرة عن الشركة نفسها.
ولمّا تناهى هذا الخبر إلى النقيب محمود حلاوي بادر على الفور إلى تكليف أحد وكلائه القانونيين بالتحرّك سريعًا واتخاذ كلّ الإجراءات القانونية المناسبة لملاحقة هؤلاء المفترين أمام القضاء المختص، فكانت هذه الشكوى الأولى في وجه المفترين للإقتصاص منهم .
وطلبت شركة حلاوي بهذه الشكوى ملاحقة المدعى عليهم وإجراء التحقيقات والإستقصاءات اللازمة لمعرفة هويّاتهم وتوقيفهم وإحالتهم أمام المرجع القضائي المختص لكي يصار إلى التحقيق معهم ومحاكمتهم وإنزال أشدّ العقوبات بهم، مع إلزامهم بوقف بثّ الشائعات المغرضة التي لا تمتّ إلى الشركة بصلة، بالإضافة إلى إلزامهم بالتعويضات الشخصية عن العطل والضرر اللاحق بها.
"محكمة" – الأربعاء في 2021/2/3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!