شقيقان يسرقان خزنة منزلية تحتوي آلاف الدولارات

0 43

إدّعى أحد المواطنين في 28 أيلول 2020 أنّ مجهولاً أقدم على سرقة خزنة حديدية تحتوي على مبلغ /٩٢٧٠٠/ دولار أميركي و/٥/ ملايين ل. ل. ومصاغ ذهبي بقيمة /٤٠،٠٠٠/ دولار أميركي وأوراق ثبوتية، وذلك من داخل منزله في بعبدا – الفياضية.
وتمكّنت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي خلال أقل من /24/ ساعة، من تحديد هويّة المشتبه به، وهو السوري ي. ب. (مواليد عام ١٩٨٨) الذي كان يحاول التحضير لتهريب المسروقات، والفرار إلى سوريا فجرى توقيفه في بعبدا.
وبالتحقيق معه، اعترف بدايةً بالسرقة منفرداً، وأرشد عناصر الدورية إلى مكان تخبئة المسروقات، بحيث ضبطت الأموال المسروقة في بلدة ميروبا، وهي عبارة عن مبلغ /٨٩،٠٠٠/ دولار أميركي، و/٤٤٠٠/ يورو.
أمّا الخزنة فقد ضُبطت من داخل ورشة في أحد أحراج الفياضية، وبداخلها كميّة من المجوهرات المسروقة، ومبلغ /٢٧٠٠/ دولار أميركي.
وبعد مواجهة المشتبه به بوقائع تُثبت تورّط شخص آخر بالجريمة، عاد واعترف بأنّ شقيقه السوري ع. ب. (مواليد عام ۱۹۷۸) ساعده بنقل الخزنة، فجرى توقيف شقيقه وضُبط بحوزته مبلغ /٤،٨٠٠،٠٠٠/ ل. ل. وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وأعيدت الأموال والمجوهرات المسروقة إلى المدّعي، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفَين، وأودعا المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
"محكمة" – الخميس في 2020/10/8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!