صوّرها مع صديقه وابتزها

0 39

وردَ إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدّمة من مواطنة عن ابنتها القاصر ضدّ مجهول بجرم تهديد وابتزاز.
وباستماع إفادة المدّعية، صرّحت بأنّ شخصاً من الجنسية السورية (مواليد عام 2003) حاول التحرّش بابنتها، فيما قام شخص آخر من الجنسية اللبنانية (مواليد عام 2003 أيضاً) بتصويرهما من دون علم الفتاة. ولاحقاً تواصل معها الأخير وأوهمها بأنّ الأوّل من قام بتصويرها، وأنّ بإمكانه الاستحصال على الصور من هاتفه من خلال مُقَرصِن مُحترِف يعرفه مقابل مبلغ مالي، وبقيامه بمساومة القاصر التي رضخت لابتزازه ودفعت له عدّة مرّات مبالغ مالية تقدّر بحوالى /2000/ دولار أميركي.
ونتيجةً للإستقصاءات والتحريّات المكثّفة التي قام بها المكتب المذكور، تمكّنت عناصره من تحديد مكان وجود المشتبه بهما في العاصمة بيروت والضاحية الجنوبية. ومن خلال المتابعة، جرى توقيفهما. وبالتحقيق معهما، اعترف الأوّل من الجنسية اللبنانية بتصوير القاصر، وبأنّه استحصل منها على عدّة مبالغ مالية مقابل إيهامها بقرصنة هاتف الثاني ومسح صورها عنه.
كما اعترف الأخير بأنّه حاول التحرّش بها كونه تربطهما علاقة عاطفية. وأنكر علاقته بموضوع الابتزاز.
وتمّ مسح الصور عن الهاتف العائد للشخص اللبناني، فيما لم يتبيّن وجود أيّ صور عائدة للقاصر على هاتف الثاني، وأودعا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.
وطلبت المديريّة العامة لقوى الأمن الدّاخلي من المواطنين عدم الخضوع لطلبات المبتزّين تحت أيّ ضغط قد يُمارس عليهم، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن هذه الحالات عبر صفحتها على تطبيق "فيسبوك" (lebsif)، أو من خلال خدمة (بلّغ) على موقعها الإلكتروني(http://isf.gov.lb/en/report) أو تقديم شكوى لدى النّيابة العامة الاستئنافيّة المختصّة. أو لتقديم المساعدة، الاتصال بمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية على الرقم: 293293-01.
"محكمة" – السبت في 2021/1/9

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!