أمن

قتله ليتهرّب من دفع ديونه

في محلّة سهل بلدة عميق البقاعية، عُثِرَ على جثّة المواطن ح. ع. (من مواليد عام ١٩٦٤) مصابة بـ /14/ طلقة من سلاح حربي، في 30 تشرين الأول 2022، وهو من أبناء بلدة كفردبيان في قضاء كسروان، إضافةً إلى العثور على مبلغ كبير من المال مع المغدور.
وعثرت إحدى دوريات “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي على سيّارة المغدور، وهي نوع “سوبارو” لون زيتي، في بلدة قب الياس حيث تمّ ضبطها.
وبنتيجة الاستقصاءات، تبيّن أنّ المغدور يعمل في تجارة الخضروات، وأنّه انتقل في يوم مقتله، من مكان إقامته في بلدة كفردبيان إلى بلدة قبّ الياس لمزاولة عمله. وتوصّلت “شعبة المعلومات”، في خلال أقلّ من ٢٤ ساعة، إلى تحديد هويّة القاتل اللبناني م. ع. (من مواليد عام 1977) وتربطه علاقة صداقة وتجارة بالضحية، وقد تمّ توقيفه في بلدة شتورا، وبالتزامن داهمت قوّة أخرى منزله في بلدة جديتا البقاعية وعثرت على بندقية “كلاشنكوف” إستخدمها في تنفيذ الجريمة.
وبالتحقيق معه، اعترف بأنّه كان على معرفة وطيدة بالمجني عليه، وقد قرّر التّخلص منه نتيجة مطالبة الأخير المتكرّرة له بتسديد مبلغ /7,800/ دولار أميركي، كان قد استدانه منه.
وبتاريخ30-10-2022، وفي أثناء حضور (ح. ع.) للمطالبة بالدَّين، استدرجه إلى سهل عميق، حيث أطلق النار عليه بغزاره وقتله. وبعد أن تحقّق من موته غادر المحلّة واختبأ في شتورا، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته.
“محكمة” – الجمعة في 2022/11/4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!