ضربوه وسلبوه وفي رصيدهم اعتداء على مخيّم للنازحين السوريين

0 40

إقتحم ثلاثة مسلّحين منزل المواطن س. ع. (مواليد عام ١٩٤٩) في مدينة بعلبك في 11 كانون الثاني 2021، وضربوه وسلبوا منه مبلغًا ماليًا يقدّر بحوالي /3.000.000/ ل.ل. وهواتف خلوية، وآلة تصوير وأغراضًا خاصّة أخرى.
بنتيجة الإستقصاءات والتحريّات التي قامت بها عناصر مفرزة بعلبك القضائية في وحدة الشّرطة القضائية، تمكّنت من تحديد هويّاتهم، وهم كلّ من: السوري م. س. (مواليد عام 1999)، واللبنانيان ع. ج. (مواليد عام 1994)، ح. ع. (مواليد عام 1996).
وبتاريخ 13-7-2021، أوقفت دورية من المفرزة الأوّل في بعلبك، على متن درّاجة آلية مسروقة، تمّ ضبطها.
وبتاريخ 14-7-2021، وبعملية متزامنة، تمكّنت دورية من المفرزة المذكورة من توقيف الآخريَن في محلّتي طريق نحلة، والخوام – بعلبك.
وبالتحقيق معهم، إعترف الموقوف الأوّل بالتخطيط لعملية السّلب، وبأنّ شريكَيه هما من نفّذاها. واعترف الموقوف الثاني بتنفيذ العملية مع شخصين من الجنسيّة السوريّة، هما: (ب. أ.) و(أ. ف.) مجهولَي باقي الهويّة، كما برمي قنبلة يدوية وإطلاق نار من سلاح حربي باتجاه منزل المواطن أ. س.، ومخيّم للنازحين السورييّن في محلّة "التل الأبيض" – بعلبك، والإعتداء على سكّان المخيّم، وذلك في تاريخ سابقٍ، بالإشتراك مع السوري ر. ح. (مواليد عام 2001).
واعترف الموقوف الثالث بسرقة سيّارة رباعية الدفع من نوع "رانج روفر"، وأُخرى من نوع مرسيدس بطريقة احتيالية، بالإشتراك مع ع. ج..
وقد أودع الموقوفون القضاء المختص، بناءً على إشارته، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين.
"محكمة" – الخميس في 2021/7/22

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!