عزيز طربيه: أين نقابة المحامين من الحدث الشعبي الكبير؟

0 14

"محكمة" -خاص:
إستغرب المحامي عزيز طربيه غياب نقابة المحامين في بيروت عن مواكبة الحدث الكبير الحاصل في البلاد وهي أمّ النقابات منوّهاً بدور نقابة المحامين في طرابلس الحاضرة في قلب الاستحقاق.
وقال طربيه لـ"محكمة": "يمرّ الوطن بمنعطف جديد، أقلّ ما يقال فيه إنّه تحوّلي بأبعاد تتجاوز السياسة وتجاور فلسفة بناء الأوطان على أساس القيم الكبرى، ويتميّز بالمطالبة بخنق أنماط الهدر والفساد، وإطلاق مبدأ المساءلة الذي تقوم عليه الأنظمة الديمقراطية."
وأضاف طربيه:"أمام هذا المدّ الشعبي العفوي وفي لحظة تاريخية، كان الافتقاد الكبير لنقابة المحامين، أمّ النقابات، نقابة العشرة آلاف محام. أمّا حضور الزميلات والزملاء المحاميات والمحامين مشكورين لمواكبة الحراك وتأمين المساعدة القانونية، وإنْ غطّى إفرادياً غياب نقابة المحامين والفراغ الناجم عن هذا الغياب، إلاّ أنّه لا يعفي نقابة القانون من قول كلمتها الحرّة المسؤولة.ولا يسعني هنا إلاّ أن أثمّن دور نقابة المحامين في طرابلس الحاضرة في قلب الاستحقاق."
وأكّد طربيه "أن لا حياد في مسألة وجودية للبنان: يكون لبنان دولة أو لا يكون، يكون لبنان ديمقراطية أو لا يكون، يكون لبنان عصياً على الفساد أو لا يكون. إنّ غياب نقابة وطنية عن حدث وطني لا تفسير له، لا تبرير له، وغداً سيكتب التاريخ أنّ أحرفاً منه كتبت بغياب كامل لمن أعطي حقّ الحفاظ على الحقوق والعدالة."
"محكمة" – الأربعاء في 2019/10/23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!