الأخبار

هذا هو المحامي وجيه مسعد المرشّح لمنصب النقيب

خاص “محكمة”:
أكثر المرشّحين للعضوية ومنصب النقيب في انتخابات دورة تشرين الثاني 2023، فوزًا بعضوية مجلس النقابة هو المحامي وجيه مسعد الذي تمكّن من خلال علاقاته الوطيدة بزملائه وزميلاته وقربه منهم، وبفعل استقلاليته التامة، من الفوز خمس مرات بالعضوية، ولذلك يبدو أكثرهم خبرة ومراسًا في العمل النقابي.
واستلم مسعد مركز مفوّض قصر العدل ثلاث مرّات في سنوات مختلفة وعهود نقباء مختلفين.
وبحسب سجلات “محكمة”، فقد أنيطت بالمحامي مسعد مسائل مهمّة منها العلاقة مع القضاء والضابطة العدلية والإدارات وساهم في إرساء أوّل آلية دخول للمحامين إلى الأمن العام بعدما كان ذلك ممنوعًا. كانت الخطوة الأولى مع المدير العام للأمن العام الراحل اللواء وفيق جزيني وبمساعدة من المحامي أيمن جزيني، ثمّ تمّت متابعة الأمر مع اللواء عباس ابراهيم ومعالجة بعض النواقص في الآلية الأولى.
ويحفظ للمحامي مسعد أنّه ساهم مع رئيس مجلس القضاء الأعلى بتعميم مذكّرة على الرؤساء الأول لمحاكم الاستئناف في المحافظات كافة بوجوب تطبيق التبادل وتعميم هذا التصرّف على القضاة المعنيين للإلتزام به وهذا ما حدث.
وتابع مسعد بكلّ جدّية ونشاط استحداث صندوق مالية مخصّص للمحامين منفصل عن ذاك الصندوق المخصّص لعامة الناس في قصر عدل بيروت وذلك من أجل عدم هدر وقت المحامي.
كما أنّ مسعد كان خلال عضويته في مجلس النقابة عضوًا أصيلًا في محكمة الاستئناف النقابية وساهم في إصدار قرار عن هذه المحكمة بشمول الحصانة للمحامي أثناء تنفيذ الخدمة العامة ليس فقط أمام المحاكم، بل أمام الادارات والمؤسّسات.
“محكمة” – الإثنين في 2023/10/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!