عصابة تسلب مائة ألف دولار ويغادر بعض أفرادها لبنان

0 58

أقدم مجهول على شهر مسدّس حربي بوجه أحد موظّفي "مكتبة أنطوان" في محلّة المكلّس، أثناء وجود الأخير أمام المكتبة، ثمّ ضربه وسلبه حقيبة بداخلها حوالي مائة ألف دولار أميركي، وفرّ إلى جهة مجهولة برفقة شخص آخر كان بانتظاره على متن درّاجة آلية، وأدخل الموظّف إلى احدى المستشفيات لإصابته برضوض.
على أثر ذلك، باشرت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية لكشف المتورّطين في هذه العملية، حيث توصّلت إلى كشف هويّة أحد السالبَين اللبناني م. ح. (مواليد عام 1997) وأوقفته في محلّة الضاحية الجنوبية، كما ضبطت الدرّاجة المستخدمة.
وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تنفيذ عملية السلب بالاشتراك مع آخرين، غادروا الأراضي اللبنانية متوجّهين الى أوكرانيا، مباشرةً بعد تنفيذهم العملية.
وبنتيجة المتابعة التي قامت بها "شعبة المعلومات"، تمكّنت من تحديد هويّة أحد موظّفي المكتبة الذي تواطأ مع العصابة، وزوّدهم بالمعلومات، وهو اللبناني م. غ. (مواليد عام 1974) الذي تمّ توقيفه في منطقة بصاليم – قضاء المتن.
وبالتحقيق معه، إعترف أنّه قام بالتنسيق مع أفراد العصابة بموضوع عملية السلب وقدّم لهم المعلومات عن الموظّف الذي ينقل الأموال، واعترف أيضاً أنّه استلم حصّته من العملية مبلغاً مالياً يقارب العشرة آلاف دولار أميركي.
وبتفتيش منزله جرى ضبط /13,500،000/ ليرة لبنانية.
"محكمة" – الجمعة في 2019/9/20

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!