عصابة تسلب 250 مليون في حالات

0 20

أقدم ثلاثة أشخاص مجهولي الهويّة، يستقلّون سيّارة جيب لون زيتي لوحته مزوّرة، على سلب مبلغ /250/ مليون ليرة لبنانية بقوّة السلاح، من أحد المواطنين في محلّة حالات، والاعتداء عليه بالضرب بعد استدراجه وإيهامه بتصريف المبلغ المذكور مقابل مبلغ مائة ألف دولار أمِريكي، وفرّوا بعدها إلى جهةٍ مجهولة.
وعثرت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي على السيّارة المستخدمة في عملية السلب، مركونة في محيط مرفأ بيروت، وضبطت في داخلها /25/ رزمة من أوراق لونها أبيض وبمقاييس أوراق عملة الدولار الأميركي، إضافةً إلى مبلغ /600/ دولار أميركي، ثمّ حدّدت هويّة كامل أفراد العصابة ومن بينهم: السوري ح. أ. (مواليد عام 1969)، واللبناني و. م. (مواليد عام 1969) وأوقفتهما في بلدة رياق وضبطت سيّارة نوع "كيا ريو" لون أسود كانا يستخدمانها.
وبالتحقيق معهما، اعترفا بمشاركتهما في عملية السلب التي حصلت في منطقة حالات بعد استدراج الضحية، وأنّهما كانا بصدد تنفيذ عملية أخرى في محافظة الجنوب، ولكن عملية التوقيف حالت دون حصولها، وأنّ اللبنانيين ع. م. (مواليد عام 1979)، ه. ع. (مواليد عام 1990) كانا سيشاركان فيها، فأوقفتهما الشعبة في محلّتي بعبدا وبحمدون، وبالتحقيق معها اعترفا بما نسب إليهما.
وأجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة.
"محكمة" – السبت في 2020/5/2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!