عصابة جديدة لسرقة السيّارات في بيروت وجبل لبنان

0 22

كشفت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي عصابة جديدة لسرقة السيّارات من عدّة مناطق في محافظة جبل لبنان وبيروت، بعد استخدام سيّارات تحمل لوحات مزوّرة.
وبعد تحديد هويّة أفراد هذه العصابة أوقفت اثنين منهم هما:ح. ر. (مواليد ۱۹۹۰)، ح. ف. (مواليد 1985)، في محلّة الأوّلي داخل سيّارتين مسروقتين، وتبيّن أنّهما من أصحاب السوابق، الأوّل، بجرائم: قتل، سلب، سرقة سيّارات، سرقة وسطو مسلّح، مخدّرات، تزوير واستعمال مزوّر. والثاني: بجرائم طعن بالسكين، ومحاولة قتل، ترويج عملة مزوّرة، سرقة، سرقة سيّارات، إطلاق نار، تهدید، تزوير، استعمال مزوّر، واحتيال. وهو مطلوب للقضاء بجرم سرقة سيّارات.
وعُثر معهما على بندقية كلاشينكوف مع ممشط، سكّين، وأدوات تُستخدم لسرقة السيّارات(عُدَّة).
وبالتحقيق معهما، اعترفا بتشكيلهما عصابة لسرقة السيّارات من مناطق مختلفة ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، وأنّهما نفّذا أكثر من ستّ عمليات سرقة سيّارات من نوع "كيا بيكانتو" وهيونداي طراز "توكسون" و"اكسنت"، من مناطق: الرملة البيضاء، المصيطبة، الحازمية، الزلقا، الجديدة والدكوانة. إضافةً إلى محاولة سرقة سيّارة نوع "هيونداي توكسون" من منطقة المنصورية ليل تاريخ إلقاء القبض عليهما، وأنّهما قاما بنقل السيّارات المسروقة إلى منطقة البقاع، حيث يتمّ تهريبها إلى داخل الأراضي السورية. كما اعترفا بأنّهما يستخدمان لوحات مزوّرة خلال تنفيذ عمليات السرقة.
وأجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
"محكمة" – الخميس في 2020/8/20

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!