عصابة سرقة سيّارات "شيروكي" و"كيا" و"سبورتيج" و"تويوتا"

0 13

أوقفت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي عصابة سرقة سيّارات ضمن محافظات جبل لبنان والبقاع والشمال تتألّف من اللبنانيين غ. ز. (مواليد ۱۹۷۳)، وح. م. (مواليد ۱۹۸۷)، وأ. ي. (مواليد ۱۹۹۷) وذلك خلال مرورهم في مدينة بعلبك على متن سيّارة من نوع "كيا سيراتو" مسروقة.
وتبيّن أنّ الموقوفين من أصحاب السوابق بجرائم: سرقة سيّارات، سرقة، حيازة أسلحة حربية، تعاطي وتجارة مخدّرات، إطلاق نار، تزوير واستعمال مزوّر، فالأوّل مطلوب للقضاء بموجب سبع ملاحقات قضائية بجرائم تأليف عصابة وسرقة سيّارات،
والثاني مطلوب بموجب خلاصة حكم بجرم ضرب وإيذاء،
والثالث مطلوب بموجب بلاغي بحث وتحرٍّ بجرم سرقة سيّارات.
وبتفتيشهم والسيّارة، عُثر على مسدّس حربي، وبندقية "كلاشنكوف" مع ذخيرة، وقنبلتين يدويّتين، وأدوات وقفّازات تُستخدم في عمليات سرقة السيّارات.
وبالتحقيق معهم اعترفوا بتشكيل عصابة سرقة سيّارات، وبتنفيذ أكثر من /30/ عملية سرقة سيّارات من أنواع مختلفة، منها: "شيروكي"، "تاكوما"، و"كيا بيكانتو، و "كيا سيراتو"، و"سبورتيج" و"هيونداي "I 10و"تويوتا أف جي كروزر، من مناطق: كسروان، جبيل، جونية، زحلة، الكورة وطرابلس. وبأنّهم يقومون بنقل السيّارات المسروقة إلى بلدة بريتال حيث يتمّ بيعها لقاء مبالغ مالية تتراوح بين /2 و5/ ملايين ليرة لبنانية للسيّارة الواحدة.
كما اعترف الموقوف الأول بأنّه نفّذ أيضاً عدداً كبيراً جدّاً من عمليات سرقة السيّارات في المناطق المذكورة. وقد أجري المقتضى القانوني بحقّهم وأودعوا المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
"محكمة" – الخميس في 2020/7/30

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!