عصابة سرقت لوحات وفضيات من الأشرفية

0 14

ادعى أحد المواطنين أن مجهولين أقدموا على الدخول إلى منزله الكائن في منطقة الأشرفية بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا من داخله فضيات وسجّاداً وثريات ولوحات أثرية تقدر قيمتها بحوالي /١٥٠/ ألف دولار أميركي.
وتمكّنت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي من معرفة الفاعلين الرأس المدبر السوري ا.ع. (مواليد العام ١٩٩٧، سوري) وشريكه مواطنه ع. خ. (مواليد العام ۱۹۹۹) وأوقفتهما في محلّة رأس النبع في بيروت وضبطت قسماً من المسروقات، بعدما كانا قد قاما ببيع القسم الآخر للمواطن اللبناني م. م. (مواليد العام ۱۹۸۹) الذي أوقف في المحلة المذكورة.
وبالتحقيق مع الأوّل والثاني، إعترفا بتنفيذ عملية السرقة عبر التسلّق وبواسطة الكسر والخلع بالإشتراك مع آخرين، وأنّهما نفّذا عملية السرقة بعد منتصف الليل على فترة ثلاثة أيّام متواصلة، كما اعترف الثالث أنّه اشترى جزءاً كبيراً من المسروقات وباع قسماً منها لأشخاص يهوون اقتناء الأثريات، وجرت استعادتها كلّها وضبط باقي المسروقات داخل منزل أحد السارقين المتوارين عن الأنظار، وسلّمت لصاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين.
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/1/7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!