عصابة سورية رباعية تسطو على شركة "نستلة"

0 8

بعد تسعة أيّام على قيام عصابة بسلب مبلغ 104 ملايين ليرة من داخل شركة "نستلة" للمياه في محلّة جسر الباشا، كشفت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي تفاصيل هذه الحادثة وأوقفت أفرادها.
وفي التفاصيل، أنّه أثناء قيام الموظّف المختص بدفع رواتب الموظّفين في الشركة، أقدم مجهولان ملثمان يحملان مسدّساً حربياً، على الدخول إلى مكتب الرواتب، وقاما برشّ مادة spray) فلفل حرّ) على وجوه الموظّفين وتمكّنا من سلب مبلغ ١٠٤ ملايين ليرة لبنانية وفرّا إلى جهة مجهولة على متن درّاجة آلية مجهولة المواصفات.
وبنتيجة المتابعة التقنية والاستعلامية والميدانية، تمّت إماطة اللثام عن الخطّة التي اتبعها الفاعلون وعددهم أربعة أشخاص ومفادها أن يعمد إثنان منهم إلى تنفيذ العملية ويكون الثالث بانتظارهم على متن سيّارة مستأجرة لينقلهما إلى مكان آخر بعد التخلّص من الدرّاجة الآلية في محلّة الحازمية، أما الرابع وهو موظّف سابق في الشركة فاقتصر دوره على تحديد مكان دفع الرواتب.
ونفّذت قوّة خاصة من "شعبة المعلومات" عمليات توقيف متزامنة في مناطق: كفرشيما، صحراء الشويفات وبرج أبي حيدر إنتهت إلى توقيف السوريين الأربعة: منفّذي عملية السلب أ. ك.(مواليد العام 1995)، وم.أ .(مواليد العام 1995)،وع. ص.(مواليد العام 1994)، الذي انتظرهم في السيّارة، وم. ش.(مواليد العام 1994) الذي زوّدهم بالمعلومات.
وأمكن استرجاع 000,721,91 من المبلغ المسلوب، وضبط مسدّس حربي في منزل الموقوف الأوّل في صحراء الشويفات.


"محكمة" – الإثنين في 17/07/2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!