عصابة فلسطينية مصرية كادت تسطو على أحد المصارف

0 41

أوقفت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي عصابة كانت ستقوم بعملية سطو مسلّح بتاريخ اليوم السبت على مصرف FNB في محلّة الجناح.
وفي التفاصيل أنّه عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم 10 تشرين الثاني 2018، حاول ملثمون القيام بعملية سطو على بنك FNBفي محلّة الجناح، إلاّ أنّهم لم يتمكّنوا من ذلك، كون موظّف البنك أقفل الباب صدفةً من الداخل قبل ترجّلهم من السيّارة لاقتحامه، وقد تنبّه موظّفو البنك للأمر فلاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة.
وحوالي الساعة 13.50 من التاريخ ذاته في محلّة الجية، حضر ثلاثة أشخاص مجهولين بحوزتهم أسلحة حربية على متن سيّارة فضيّة اللون مجهولة باقي المواصفات، إلى محطّة الـ "هيبكو" وشهروا أسلحتهم بوجه عمّال المحطّة في محاولة لسلبهم، وبالتزامن مع ذلك دخلت سيّارة إلى المحطّة لتعبئة الوقود فسارعوا إلى الهروب.
وتحسّباً لقيامهم مجدّداً بتنفيذ أيّ عملية سطو مسلّح قد تؤدّي إلى حصول إطلاق نار ووقوع ضحايا، باشرت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية لكشف هويّتهم وتوقيفهم بالسرعة الممكنة.
ومن خلال المتابعة، تبيّن أنّ من قام بكلا المحاولتين هي العصابة ذاتها، والمؤلّفة من الفلسطينيين ف. أ.(مواليد العام 1990) وبحقّه أسبقيات بجرم محاولة سرقة وتهجّم وشجار، أ . م.(مواليد العام 1981) وبحقّه أسبقيات تهديد، والمصري ي. أ.(مواليد العام 1994) وبحقّه أسبقيات تزوير.
وبتاريخ 22/11/2018 وبعد عملية رصد ومتابعة حثيثة تمكّنت قوّة خاصة من الشعبة من توقيف الأوّلين في محلّة الاوزاعي بعملية نوعية ومتزامنة، وبتاريخ 23 منه أوقف الثالث في بلدة برجا.
وقد ضبط في منزل الأوّل بندقية كلاشنيكوف وأربعة مماشط، وذخيرة ومسدّس خلبي، ولوحة سيّارة مسروقة وقناعان للوجه إضافة إلى جعبة حربية.
وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم، كما اعترفوا أنّهم كانوا سينفّذون عملية سطو مسلح على البنك ذاته يوم السبت 24/11/2018.
"محكمة" – السبت في 2018/11/24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!