عصابة متخصّصة بسرقة سيّارات محدّدة وتهريبها إلى سوريا

0 88

حدّدت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي جميع أفراد عصابة نشطت في سرقة سيّارات من نوع "هيونداي توكسون وكيا" وهم اللبنانيون: ش. ي. (مواليد عام ۲۰۰۰)، م. ي. (مواليد عام ۱۹۹۳)، ش. د. (مواليد عام ۲۰۰۱)، والسوري م. ح. (مواليد عام 1994) وتبيّن أنّهم من أصحاب السوابق بجرائم سرقة، والأوّل والثاني مطلوبان للقضاء.
وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمّ تحديد مكان إقامة الأوّل والثاني داخل شاليه في محلّة صربا، حيث نفّذت دوريات الشعبة مداهمة للمكان نتج عنها توقيفهما. وبتفتيشهما والشاليه المذكور، ضُبِطَت كمّية من المخدّرات، وهواتف خليوية، ومبلغ مالي.
وبعد يومين تمّ دهم مكان وجود الثالث في النبعة وتوقيف الرابع في محلّة برج حمود وقد أقدم على مقاومة عناصر الدورية محاولًا شهر خنجر بوجههم فتمّت السيطرة عليه وضبط الخنجر.
وبتفتيش منزليهما، عُثِرَ في منزل الرابع في محلّة النبعة على أدوات تستخدم في عمليات السرقة، وكمّية من المخدّرات، ومبلغ مالي. وجرى توقيف السوري ق. م. (مواليد عام ۱۹۸۸).
وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم وبتعاطي المخدّرات، وبأنّهم نفّذوا أكثر من /40/ عملية سرقة سيّارات نوع "هيونداي توكسون وكيا" من عدّة مناطق في محافظة جبل لبنان، ثمّ يتمّ نقلها إلى البقاع ومنها إلى الأراضي السورية عن طريق التهريب. كما اعترف الرابع أيضًا بترويج العملة المزيّفة.
وأجري المقتضى القانوني بحقّهم وأودعوا مع المضبوطات المراجع المختصة بناء على إشارة القضاء.
"محكمة" – الأحد في 2021/5/9

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!