عفيف الحكيم يستقيل من مجلس القضاء ليعيّن رئيساً لمحكمة التمييز

0 50

كتب علي الموسوي:
علمت "محكمة" من مصادر قضائية مطلّعة أنّ رئيس الهيئة الإتهامية في جبل لبنان القاضي عفيف الحكيم استقال من عضوية مجلس القضاء الأعلى إفساحاً في المجال أمام تعيينه رئيساً للغرفة الرابعة لمحكمة التمييز المدنية، لأنّه لا يستطيع بحُكْم عضويته، أن يشكّل نفسه بنفسه، إذ يبقى كلّ قاض في مجلس القضاء في مركزه من دون تغيير، بينما الإستقالة تتيح له التحرّر من العضوية والإنتقال إلى منصب آخر في الجسم القضائي.
وأضافت المعلومات أنّ القاضي منذر ذبيان حلّ ضمن التشكيلات القضائية المرتقب صدورها، مكان القاضي الحكيم رئيساً للهيئة الاتهامية في جبل لبنان.
والقاضي عفيف يوسف الحكيم من القضاة الجديرين بالتقدير، وهو من مواليد 10 نيسان 1958، ودخل إلى القضاء في 27 آب 1991، وتصبح درجته 15 بتاريخ 6 تشرين الأوّل 2017.
يذكر أنّ ولاية مجلس القضاء الأعلى الحالي تنتهي في حزيران 2018.
وسبق أن حصلت حالة استقالة من عضوية مجلس القضاء الأعلى لكي يتعيّن القاضي في منصب آخر، إذ قدّم القاضي سعد جبور استقالته من مجلس القضاء في صيف العام 2008، وعيّن يومذاك في منصب الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في جبل لبنان بعدما كان رئيساً لإحدى غرف محاكم الاستئناف هناك.
"محكمة" – الإثنين في 25/09/2017.
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!