"علاقات العمل الفردية" كتاب للدكتور محمّد جمعة

0 826

خاص –"محكمة":
صدر كتاب الدكتور محمّد وهبي جمعة الأستاذ المحاضر في كلّية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية بعنوان:"علاقات العمل الفردية" عن دار المواسم للطباعة والنشر.
يقول المؤلّف في تعريف موجز بكتابه الثري بالمعلومات والبحث القانوني المفصّل كونه نوعيًا في مضمونه، إنّ "قانون العمل نظّم العلاقة بين ربّ العمل والأجير وذلك لحفظ حقوق كلّ من الطرفين. والعمل في القانون يمنع استغلال ربّ العمل للأجير وذلك وفق عقد يتراضى عليه الطرفان بحيث تكون شروط هذا العقد متوافقة مع أحكام القواعد الآمرة لقانون العمل.
ونظرًا إلى أهمّية علاقة العمل الفردية التي رافقت مختلف الحقب الزمنية، تطرّقنا في مؤلّفنا إلى مسألة تنظيم علاقات العمل الفردية، وعرضنا للنظام القانوني لعقد العمل الفردي والآثار المترتّبة عليه، وذلك سندًا لما ورد في النصوص القانونية ذات الصلة والاجتهادات وآراء الفقهاء.

الدكتور جهاد بنوت مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية – الفرع الأوّل

كما تضمّن الكتاب عرضًا موجزًا لمسألة "عقد العمل عن بُعْد" في ظلّ الإقبال على هذا النوع من العمل."
وقد بارك مدير الفرع الأوّل لكلّية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور جهاد بنوت للدكتور محمّد جمعة هذا "الإنتاج العلمي الجديد"، وقال:"تحيّة لقلمكم ولأقلام الزملاء الذين يُغنون المكتبة الحقوقية بالفكر والمعرفة."
"محكمة" – السبت في 2021/7/24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!