عون: أشعر بالقرف وهيئة التحقيق في مصرف لبنان "مسخرة"!

0 22

رأت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون أنّ "هناك منظومة كبيرة جدّاً في البلد قوامها بالسلطة السياسية ولها تفرّعات بالقضاء".
وعبّرت في اتصال هاتفي مع"المؤسّسة اللبنانية للإرسال" عن "شعورها بالقرف بعد انفجار بيروت وبعد كلّ اللاعدالة التي نراها، والحكي اليوم لا قيمة له إنْ لم يكن هناك قضاء مستقلّ يحمي حقوق الناس في انفجار المرفأ، ومن المعيب حماية بعض الأشخاص في انفجار 4 آب".
وحيّت عون "فرع المعلومات على جهده" في ملفّ "الفيول المغشوش"، وقالت إنّها لم تساير أحداً في هذا الملفّ.
ووصفت عون هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان بـ"المسخرة"، وقالت: "هي لم تردّ على ما طلبته منذ سنة وأحتاج إلى كشف حساب، وأنا مستعدّة أن أستقيل اليوم ولا أريد أن أكون شاهدة زور"، معتبرة أنّ "أهمّ هيئة لكشف الفساد وسرقة المال العام هي هيئة التحقيقات الخاصة وهي لا تريد أن تعمل وهي تماطل في هذه القضيّة".
وقالت عون إنّ "الترهيب الذي تعرّضت له غير مسبوق في تاريخ الجمهورية، ولا أعتقد أنّ هناك قضاة سيفتحون أيّ ملفّ في هذه الأجواء، والحلّ اليوم هو بإقرار قانون استقلالية السلطة القضائية، ولكن قبل ذلك يجب إطلاع القضاة عليه، وهذا الموضوع لن يأخذ وقتاً كبيراً، كما يجب إنشاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد"، معتبرة أنّه "طالما لم يُقرّ قانون استقلالية السلطة القضائية فلا يوجد أيّ أمل."
"محكمة" – الأربعاء في 2020/11/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!