عون أمام مجلس القضاء: لتحقيق العدالة

0 56

شكر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد وأعضاء المجلس القضاة سمير حمود، بركان سعد، جان عيد، غسّان فواز، ميشال طرزي، هيلانة اسكندر، ومحمّد وسام مرتضى، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على "الدعم الذي قدّمه لتأمين صدور التشكيلات والمناقلات القضائية للمرّة الأولى منذ سنوات".
وقد زار المجلس الرئيس عون اليوم في القصر الجمهوري وتمّ التداول في "أوضاع القضاة، لا سيّما ما يتعلّق بتصحيح رواتبهم وتعويضاتهم في ضوء الفروقات التي برزت بعد صدور سلسلة الرتب والرواتب، وكذلك المحافظة على صندوق التعاضد الخاص بالقضاة".
وأكّد الرئيس عون "استمرار العمل لتثبيت الثقة بين مؤسّسات الدولة والوطن بهدف خلق مجتمع متضامن أساسه الثقة المتبادلة، داعياً الجسم القضائي إلى "لعب دوره في تحقيق العدالة"، واعتبر أنّ "التشكيلات والمناقلات القضائية التي صدرت الأسبوع الماضي يجب أن تكون الحافز لتفعيل عمل المحاكم للإسراع في إصدار الأحكام والبتّ بالدعاوى العالقة من دون إبطاء".
ووجّه القاضي فهد للرئيس عون دعوة لافتتاح السنة القضائية يوم الجمعة 27 تشرين الأوّل المقبل في قصر العدل، ورأى أنّ "قضاة لبنان بانتظار هذه المناسبة التي تعطّلت طوال سنوات الشغور الرئاسي"، وقدّم للرئيس عون، النسخة الأولى من التقرير الذي وضعه المجلس، عن أوضاع المحاكم العدلية وأعمالها للسنوات 2012-2015، والمتضمّن أيضاً، الخطّة الخمسية التي وضعها مجلس القضاء الأعلى والتي نفّذ قسم منها بهدف تحديث العدالة ومواكبة التطوّر التقني والعلمي".
وقال فهد إنّ "رئيس الجمهورية سوف يولي مطالب الجسم القضائي عناية خاصة إنطلاقاً من حرصه على استقلالية القضاء وتفعيل إنتاجيته".
"محكمة" – الخميس في 2017/10/19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!