عويدات يرأس اجتماعًا لقضاة النيابة الاستئنافية في جبل لبنان وعون تغرّد بمفردها

0 1٬612

خاص –"محكمة":
عقد النائب العام التمييزي القاضي غسّان عويدات اجتماعًا في مكتبه في الطابق الرابع من قصر العدل في بيروت، لقضاة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان سامي صادر، سامر ليشع، طانيوس الصغبيني، كارمن غالب، نادر منصور، رائد أبو شقرا، نازك الخطيب، ميشال الفرزلي، وفادي ملكون من دون النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون.
وبحث الاجتماع في تنظيم عمل النيابة العامة في جبل لبنان، ومتابعة عمل قضاتها وأدائهم. واستمع عويدات إلى مطالب القضاة والمشاكل التي تواجههم، وجرى التشديد على حسن تطبيق التعميم الصادر عن عويدات والمتعلّق بإعادة توزيع الأعمال بين قضاة النيابة العامة في جبل لبنان.
وأثنى القاضي عويدات على "عمل المحامين العامين والجهود التي يبذلونها والتي يجري التعميم عليها"، مؤكّدًا أنّ "التراتبية المنصوص عنها في القانون لا تعني المسّ بكرامة القاضي ولا الانتقاص من مناقبيته"، وقال:"إن النيابة العامة وحدة متكاملة، وأنّ حدود التراتبية هي كرامة الشخص وتقدير دوره والجهد الذي يبذله في خدمة الناس والمجتمع وحسن تطبيق العدالة".
عون عبر "تويتر"
وكما جرت العادة منذ اعتمادها "تويتر" منبرًا، أطلت القاضي غادة عون عبر صفحتها لتغرّد:"أحبائي صباح الخير. رجاء إذا وجدتم في العالم الفسيح شي مجلس قضاء متل مجلسنا الكريم الذي انتهت مدّته والحمدلله يطلب من قاضي مخالفة القانون خبروني!صراحة؛ أكيد ما حدا سبقهم عليها!"
"محكمة" – الخميس في 2021/6/3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!