فوز طرزي بعضوية المجلس الدستوري

0 714

خاص –"محكمة":
فاز القاضي المتقاعد ميشال طرزي بعضوية المجلس الدستوري خلفًا للقاضي الراحل أنطوان بريدي بعدما انتخبه المجلس النيابي في جلسته اليوم في قصر الأونيسكو في بيروت والتي ترأسها الرئيس نبيه بري.
وقد تقدّم طرزي على وزير العدل السابق القاضي المتقاعد البرت سرحان، فجمع 52 صوتًا مقابل 37 صوتًا للأخير ووجدت ثلاث أوراق بيضاء. ولا يخفى على أحد أنّ سرحان كان مدعومًا من التيّار الوطني الحرّ.
وبهذا الإنتخاب يصبح بمقدور المجلس الدستوري إصدار أيّ قرار لاكتمال النصاب القانوني فيه بانتظار أن تتشكّل حكومة جديدة وتعيّن عضوين مكان الراحلين نقيب المحامين السابق في الشمال عبدالله الشامي والمحامي الياس بو عيد ليصبح العدد عشرة وبالتالي مكتملًا.
وكان طرزي رئيسًا لمحكمة التمييز المدنية الناظرة في دعاوى العجلة والتنفيذ واشتهر بإصدار قرارات لمصلحة المصارف حتّى ولو تضمّنت أخطاء قانونية كما نشرت "محكمة" ذات يوم في نسختها الورقية قرارًا فنّدت الأخطاء الفادحة الواردة فيه.
وأحيل طرزي على التقاعد في 13 آذار 2021، وهو من مواليد بيروت في العام 1953. أما سرحان فتقاعد في العام 2018 وعيّن وزيرًا للعدل في حكومة الرئيس سعد الحريري بين العامين 2019 و2020 وكان رئيس غرفة في مجلس شورى الدولة.
"محكمة" – الأربعاء في 2021/6/30

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!