قتله بمشاركة صديقه بعدما رفض تزويجه ابنته

0 122

أقدم مجهولون على متن سيّارة مجهولة النوع والمواصفات فجر يوم 7 شباط 2021، في محلّة الأوزاعي، على إطلاق /30/ طلقة من سلاح حربي باتجاه المواطن ي. م. (مواليد عام 1977) بعد خروجه من أحد المقاهي في المحلّة المذكور، فأصيب في مختلف أنحاء جسده، وما لبث أن فارق الحياة.
وباشرت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها وتوصّلت إلى تحديد هويّة الفاعلَين، وهما السوريان ف. خ. (مواليد عام 1994)، و ع. ا. (مواليد عام 1995)، وأوقفتهما القوّة الخاصة في عملية نوعية في منطقة حيّ السلم.
وبتفتيشهما، ضبط بحوزة الأوّل مسدّس حربي وكمّية من مادة حشيشة الكيف، وبتفتيش منزله عثر على مبالغ مالية مزيّفة عبارة عن /4100/ $ و/500,000/ ليرة سورية.
وبالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما لجهة تنفيذ جريمة القتل على متن سيّارة مستأجرة "نوع هيونداي I10" – جرى ضبطها- استخدماها خصّيصًا لهذه الجريمة بعد نزع لوحتيها ووضع حاجب الرؤية على زجاجها، وأضافا أنّهما خطّطا لجريمة القتل قبل أسبوعين من تنفيذها، وعملا على مراقبة تحرّكات المغدور لعدّة مرّات وصولًا ليوم التنفيذ، وأكّد الأوّل أنّ الدافع من تنفيذه الجريمة هو التخلّص من الضحية كون الأخير رفض ارتباط ف. خ. بابنته. أمّا الثاني فقد شارك لدوافع مادية كان قد وعده بها الأوّل.
وأجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء.
"محكمة" – الخميس في 2021/4/1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!